الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

دبي تستضيف القمة العالمية لليخوت الفاخرة 8 ديسمبر 2021

دبي تستضيف القمة العالمية لليخوت الفاخرة 8 ديسمبر 2021

من المصدر

تستضيف دبي، النسخة التالية من القمة العالمية لليخوت الفاخرة، والتي سيتم عقدها يومي 8 و9 ديسمبر 2021، وذلك تحت رعاية شركة مراسي «بي أند أو»، التابعة لموانئ دبي العالمية، وبمبادرة من شركة «فابيولاس لليخوت» الشريك المنظم.

وستضم القمة لهذا العام عدداً من الجهات القيادية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة، من بينهم كبار مطوري وصناع اليخوت الفاخرة، ونخبة من الخبراء والمهتمين بالقطاع.

كما سيتم تسليط الضوء على أثر تطوير مراسي اليخوت الفاخرة على نمط الحياة وقطاع السياحة، إضافة إلى استعراض التغيرات والتوجهات الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم.

وسيتبادل الخبراء المناقشات والأفكار حول نمو الصناعة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، والحوار حول دور التكنولوجيا الحديثة، وتبني أفضل ممارسات الاستدامة لإحداث ثورة نوعية في هذا القطاع.

وقال حمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في مراسي «بي آند أو»: «تعد القمة العالمية لليخوت الفاخرة حدثاً يترقبه جميع المهتمين بالقطاع في دولة الإمارات وحول العالم. ويسعدنا الإعلان عن دورتنا لعام 2021، التي ستعزز مكانة دبي كوجهة رائدة لليخوت الفاخرة. متطلعين من خلال توحيد جهودنا مع (فابيولاس لليخوت)، وشركائنا في القمتين الماضيتين، إلى مواصلة ما حققناه من نجاح، واستكمال مهمتنا في الترويج للمنطقة كوجهة سياحية مفضلة لليخوت الفاخرة».

وأضاف: «وفقاً لتقرير سوق صناعة اليخوت العالمي عام 2020، من المتوقع أن ترتفع قيمة السوق العالمية لصناعة اليخوت لتصل إلى 84.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي قدره 4.1% عاماً بعد عام. وبتقييم هذه الأرقام، نتوقع أن تنعكس نتائجها على صناعة اليخوت الفاخرة أيضاً. ونحن على يقين من أن القمة العالمية ستساعد في الاستفادة من هذا النمو، وتوظيفه من خلال تثقيف وإعلام القطاع بأحدث التطورات ومناقشة التحديات والعقبات، لا سيما ما يتعلق بجائحة كوفيد-19».

من جانبه، أوضح القبطان توني كرابي المدير التنفيذي لشركة فابيولاس لليخوت: «نتقدم بالشكر لرعاتنا الذين وقفوا إلى جانبنا طوال الأوقات الماضية. ونؤكد لهم أن هذه القمة الهامة سيتم تنظيمها في وقت مثالي يسمح لها بالمضي قدماً بأمان للنهوض بقطاع اليخوت الفاخرة».

وستشمل أجندة القمة التي تستمر يومين جلسات توعوية، وورش عمل، وفرصاً للتواصل بين جميع الحاضرين. وسيتم الإعلان عن جدول الأعمال التفصيلي على الموقع الرسمي للقمة قريباً.