السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«موديز» تؤكد التصنيف السيادي القوي للإمارات عند «Aa2»

أكدت وكالة «موديز» للتصنيفات الائتمانية، تصنيفها لدولة الإمارات العربية عند (AA2)، فيما أبقت على نظرة مستقبلية مستقرة، ويعتبر هذا التصنيف السيادي هو الأقوى من نوعه في المنطقة.

ووفقاً لتقييم أصدرته الوكالة أمس، قالت «موديز» إن هناك عواملَ عدة تدعم التصنيف، أحدها التأثير الخافت لجائحة كوفيد-19 الصحية على القوة المالية للحكومة، وهو ما يمكن أن ينسب للاستجابة الحكومية الفعَّالة في المعركة ضد الوباء العالمي.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة وجود مخاطر متوازنة بما يتفق مع النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف السيادي القوي لإمارة أبوظبي.

وقالت الوكالة في تقرير حديث لها، إن تأكيد التصنيف الائتماني للإمارات يدعمه «تأثير مكبوت نسبياً للجائحة على قوة المالية العامة للحكومة الاتحادية».

وبحسب الوكالة، تعكس النظرة المستقبلية المستقرة للإمارات توازناً بشكل عام للمخاطر، يتسق مع النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف السيادي لأبوظبي.

كما أشارت إلى أن صدمة إيرادات الإمارات الناتجة عن الجائحة، جرى تعويضها إلى حد كبير من خلال تخفيضات في الإنفاق، وهو ما يبرز القدرة على التعديل.

وأظهر مسح أمس الثلاثاء، أن أوضاع الأعمال بالقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات واصلت التحسن في أبريل، إذ بلغ نمو الأنشطة الجديدة أعلى مستوى في 20 شهراً، وذلك في الوقت الذي يتعافى فيه اقتصاد البلد الخليجي من جائحة كوفيد-19.

وصعد مؤشر «آي.إتش.إس» ماركت لمديري المشتريات في الإمارات المعدّل في ضوء العوامل الموسمية، الذي يغطي قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات، إلى 52.7 في أبريل من 52.6 في مارس.