الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

الإمارات الأولى عربياً والثالثة عالمياً بجذب الأعمال التجارية لغير الأوروبيين خلال 2021

الإمارات الأولى عربياً والثالثة عالمياً بجذب الأعمال التجارية لغير الأوروبيين خلال 2021

حلت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً بقائمة أفضل دول العالم للأعمال التجارية للمستثمرين غير الأوروبيين للعام الجاري، بحسب دراسة نشرتها مجلة «سي إي أوه ورلد».

وقالت الدراسة، احتلت الإمارات المركز الثالث عالمياً، في الأعمال التجارية لغير الأوروبيين، بعد الدنمارك والنرويج على التوالي. وسجلت الإمارات 9.7 نقطة في التكامل القانوني والاجتماعي، و9.5 نقطة في كل من العمالة المؤهلة والمناخ الاقتصادي، فضلاً عن 9.4 نقطة في جودة الحياة.

وصنفت الدنمارك كأفضل دولة في العالم لإجراء استثمارات تجارية للمستثمرين غير الأوروبيين، مع تنظيم بسيط وموقع مثالي في قلب أوروبا، واحتلت النرويج المرتبة الثانية بين أسهل دولة في العالم للمستثمرين غير الأوروبيين لبدء عمل تجاري.

وتعد تلك النظرة السنوية للمجلة على أفضل البلدان للأعمال التجارية، أي البلدان التي لديها أفضل مناخات الأعمال وأكثرها ترحيباً بالمستثمرين غير الأوروبيين. وتهيمن أوروبا على المراتب العليا مع 9 دول في أعلى 20، ولعل دخول الإمارات المفاجئ في المراكز الثلاثة الأولى، يبرهن على قطعها خطوات كبيرة لجذب الاستثمار، وهي الآن تحتل موقعاً ممتازاً لتوسيع الأعمال التجارية للمستثمرين غير الأوروبيين.

يشار إلى أن تلك الدراسة حددت أفضل البلدان للأعمال التجارية للمستثمرين غير الأوروبيين من خلال تصنيف 155 دولة على 17 عاملاً مختلفاً. وتضمنت عوامل التصنيف الانفتاح للأعمال، وتكاليف الأعمال، والعمال المؤهلين، ونوعية الحياة، والمناخ الاقتصادي، وحقوق الملكية، والابتكار، والضرائب، والتكنولوجيا، والفساد، والحرية (الشخصية والتجارية والنقدية) والروتين وحماية المستثمر. وشملت المقاييس الأخرى القوة العاملة والبنية التحتية وحجم السوق والمخاطر والتكامل القانوني والاجتماعي والثقافي للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي.