السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإمارات وباكستان تبحثان سبل تعزيز التجارة بين البلدين

الإمارات وباكستان تبحثان سبل تعزيز التجارة بين البلدين

جانب من اللقاء. (من المصدر)

اجتمع أعضاء مجلس إدارة مجلس الأعمال الباكستاني في دبي مع الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، في ديوان عام الوزارة بدبي لبحث مختلف الفرص التجارية وسبل تعزيز التجارة بين دولتَي الإمارات وباكستان.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية: «نحن على استعداد تام لتقديم المساعدة الكاملة لأعضاء مجلس الأعمال الباكستاني لتمكين الكثير من رواد الأعمال ورجال الأعمال الباكستانيين من التنقيب واستكشاف الفرص المتاحة في سوق الإمارات العربية المتحدة».

وتُعد دولة الإمارات الشريك التجاري الأكبر لجمهورية باكستان الإسلامية في الشرق الأوسط ومصدراً رئيسياً للاستثمارات والتحويلات، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين نحو 8.19 مليار دولار عام 2019.

ومنذ تأسيس مجلس الأعمال الباكستاني في عام 2004، اضطلع المجلس في دبي بدور محوري في التقريب بين مجتمعات الأعمال في باكستان والإمارات. وتأسس المجلس وحُددت صلاحياته تحت رعاية وإشراف غرفة دبي لتحقيق أهداف الترويج التجاري وأعمال التجارة والاستثمارات المتبادلة بين باكستان والإمارات.

يتكون مجلس الأعمال الباكستاني من مجموعة كبيرة من رجال الأعمال وسيدات الأعمال والمستثمرين والمهنيين الباكستانيين المقيمين في دولة الإمارات، ويمثل أعضاء المجلس شركات من قطاعات مختلفة ومتنوعة مثل قطاع العقارات والتأمين والتمويل والآلات الصناعية والسيارات وماكينات الأعمال التجارية والتعليم والوسائط المطبوعة والإلكترونية والإعلان الرقمي والعديد من الشركات التكنولوجية الباكستانية الناشئة.

وقال أحمد شيخاني، رئيس مجلس الأعمال الباكستاني: أشكر بالنيابة عن المديرين وحوالي 600 عضو من رجال الأعمال، الوزير الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي على دعمه مجتمع الأعمال الباكستاني، ويعد هذا الاجتماع علامة فارقة جديدة في العلاقات التجارية بين الإمارات وباكستان. وسنعمل معاً لتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة بين البلدين.