الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«جمارك دبي» تختتم فعاليات اليوم العالمي للملكية الفكرية

«جمارك دبي» تختتم فعاليات اليوم العالمي للملكية الفكرية

أرشيفية

اختتمت جمارك دبي فعالياتها بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية 2021 والتي ركزت على دعم الموهوبين من أصحاب الأفكار والابتكارات الجديدة من أجل حماية حقوقهم بالإبداع في تطوير الأفكار والابتكارات الجديدة التي تعد أساس التطور الذي تنطلق منه المجتمعات لتحقيق التقدم والازدهار.

وقامت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي ومدرسة المواكب الخاصة بتنظيم فعالية «المواكب تبتكر 2» حيث ترأست جمارك دبي للمرة الثانية على التوالي منصة التحكيم لهذه الفعالية انطلاقاً من حرص الدائرة على ترسيخ أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية.

ويأتي احتفال الدائرة باليوم العالمي للملكية الفكرية 2021 انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة بالإبداع والابتكار لدعم الإنجازات الكبرى التي حققتها الدولة في اليوبيل الذهبي للإمارات بعام الخمسين.

وتمثلت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي بلجنة التحكيم لمسابقة «المواكب تبتكر2» بفريق عمل من الإدارة ضم كلاً من المهندس سعيد بن فارس قائد فريق وخلود الحوسني ضابط توعية وتثقيف وشارك الفريق إلى جانب أعضاء اللجنة الممثلين للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وهيئة صحة دبي ومركز حمدان للإبداع والابتكار.

وتهدف مسابقة «المواكب تبتكر2» التي أطلقتها مدرسة المواكب فرع الخوانيج إلى تشجيع التنافس بين طلابها لتثبت لجميع الفئات التعليمية أن لا مستحيل يقف أمام الإبداع والابتكار.

وشملت قائمة الجهات المكرمة بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية 2021 مدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة الثاني من ديسمبر ومدرسة الإبداع النموذجية ومدرسة المواكب الخوانيج وجامعة دبي وجامعة دبي الأمريكية وجامعة عجمان وجامعة الشارقة ومؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع ومركز حمدان للابتكار وشركة «colour code waste treatment» وشركة «Eros electrical llc» وشركة «Unilever» ومركز الشباب في المؤسسة الاتحادية للشباب وأكاديمية رافلز العالمية وبيت الحكمة للاستشارات والمجموعة القانونية للمحاماة والاستشارات القانونية والتميمي للمحاماة والاستشارات القانونية وسابا وشركاؤهم شركة كورودكس للوكالات وساين تكنيك وشركة هيبورث ومن جمارك دبي شمل التكريم إدارة الاتصال المؤسسي ومركز جمارك جبل علي ومركز جمارك قرية الشحن.

وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية إن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يكتسب أهمية أكبر في عام 2021 عام الخمسين واليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، حيث تميزت الدولة بالإبداع والابتكار في إنجازاتها التي تحققت طوال الخمسين عاماً الماضية.

وقالت محبوبة باقر مدير أول قسم التوعية والتثقيف بإدارة حماية حقوق الملكية الفكرية إن فعاليات جمارك دبي باليوم العالمي للملكية الفكرية شملت أنشطة مكثفة للتوعية والتثقيف تضمنت التعريف بدور حماية حقوق الملكية الفكرية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورعاية أفكار وابتكارات الطلاب والأجيال الجديدة.