الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

شراكة بين «الاتحاد إسكو» وهيئة الطاقة المستدامة البحرينية

أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة /الاتحاد إسكو/ المملوكة بالكامل من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطاقة المستدامة، رائدة تطبيقات ومشاريع الاستدامة في مملكة البحرين، الانخراط في شراكة استراتيجية نحو تحقيق مجموعة من الأهداف الطموحة في مجالات الاستدامة.

وخلال حفل افتراضي وقعت كل من الاتحاد إسكو وهيئة الطاقة المستدامة مذكرة تفاهم، وذلك بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا- رئيس هيئة الطاقة المستدامة.

ومن خلال مذكرة التفاهم، سيتبادل الطرفان أفضل التجارب والممارسات العالمية حول كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لدعم جهود الاستدامة في مملكة البحرين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم تنفيذ مبادرات الطاقة المستدامة لتحقيق الأهداف المشتركة.. كما تشكل مذكرة التفاهم هذه إطار عمل وتعاون مشترك في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في مملكة البحرين.. ومن المأمول من خلال المذكرة أن يقوم كلا الطرفين بالتعاون لاستشراف ودراسة القطاعات ذات العلاقة بالطاقة في مملكة البحرين، حيث تشمل مجالات المذكرة: مشاريع عقود أداء الطاقة، مشاريع الطاقة الشمسية المتصلة بالشبكة والمنفصلة عنها، خدمات إدارة المرافق والأعمال الكهروميكانيكية، حلول تقنيات المعلومات التي تشمل مراكز القيادة والتحكم، حلول إنترنت الأشياء، الأتمتة الذكية وعمليات الشبكات، هذا بالإضافة إلى برامج بناء القدرات والدورات التدريبية.

وقال سعيد محمد الطاير: «يسرنا أن نوقع مذكرة التفاهم الاستراتيجية هذه بين الاتحاد إسكو وهيئة الطاقة المستدامة.. ويمثل هذا التعاون فرصة فريدة لتبادل الخبرات إقليمياً وعالمياً في قطاع الاستدامة وكفاءة الطاقة.. ونتطلع لتعزيز التعاون المشترك وتبادل أفضل الخبرات والممارسات العالمية في كفاءة الطاقة والاستدامة لتحقيق أهدافنا المشتركة ومواصلة مسيرة التطوير، لمستقبل أفضل ومستدام».

من جهته قال الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا: «تؤكد هيئة الطاقة المستدامة التزامها نحو مستقبل أكثر استدامة ومواصلة العمل بوتيرة متسارعة لتحقيق الأهداف الوطنية للمملكة حول الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.. وتؤمن هيئة الطاقة المستدامة بأن هذا التعاون مع الاتحاد إسكو سينعكس ايجاباً على عملية تطوير كفاءة الطاقة والاستدامة».

#بلا_حدود