الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

6 نصائح لإنشاء مشروعك الصغير في دبي

يمكن لرواد الأعمال الطموحين أن يتناسبوا جيدًا مع إنشاء شركة صغيرة في دبي، بشرط أن يضع الشخص في اعتباره بعض العوامل المهمة قبل أن يؤسس شركة صغيرة في دبي.

فيما يلي ست نصائح ستساعدك على التخطيط لإعداد مشروعك الصغير في دبي، وفقاً لتقرير حديث لشركة شورى للاستشارات ومقرها دبي:

1-إيجاد شريك

على الرغم من أن التعديلات التي تم إجراؤها على قانون الشركات التجارية تسمح لأصحاب المشاريع المغتربين بامتلاك 100% من أعمالهم، إلا أن الودائع المطلوبة لذلك عالية جدًا، لذلك إذا كنت ترغب في القيام بأعمال تجارية في بر دبي، فيجب أن تشترك مع راع محلي».

سيعمل هذا الشريك المحلي بمثابة وكيل الخدمة الخاص بك والذي سيكلفك رسومًا سنوية متفق عليها بشكل متبادل.

كذلك فإن إنشاء شركة صغيرة في دبي مرتبط بشكل أساسي في الحصول على تصاريح مختلفة، وتأجير المساحات وشراء المعدات، والحصول على الإمدادات، ودفع رواتب الموظفين، والترويج لعملك، وقد تكون العملية مكلفة.

فإذا لم يكن لديك الأموال المطلوبة، فابحث عن شريك متشابه في التفكير أو فكر في الحصول على قرض تجاري. ولا تتطلب معظم البنوك في المدينة أي ضمانات، وتقدم خطط سداد مرنة، ولديها عمليات توثيق بسيطة.

2-تجهيز المستندات لإنشاء الأعمال الصغيرة في دبي

يتضمن ذلك العديد من الوكالات الحكومية التي تقوم بالتفتيش والموافقة وإصدار التصاريح المختلفة التي ستحتاجها لعملك.

وتعتبر الرخصة التجارية هي الوثيقة الأساسية المطلوبة لإنشاء شركة صغيرة في دبي، والتي تصدر إما من قبل دائرة التنمية الاقتصاديةأو سلطة المنطقة الحرة المعنية التي ستدرج فيها عملك بناءً على اختيارك للموقع.

وتشمل المستندات الأساسية التي يجب تقديمها للحصول على الرخصة (خطة عمل، تعبئة النماذج الحكومية ذات الصلة حسب الأصول، عقد التأسيس، شهادة حجز الاسم التجاري، شهادة الموافقة المبدئية، شهادة عدم ممانعة من المساهمين (إن وجدت)، نسخ جواز سفر الشركاء، نسخة من التأشيرة، صورة من عقد إيجار).

3- الشكليات القانونية

اعتمادًا على طبيعة عملك، قد تحتاج إلى الحصول على بعض التصاريح الرسمية. على سبيل المثال، لفتح مطعم في دبي، تحتاج إلى الحصول على رخصة تجارية من دائرة التنمية الاقتصادية أو سلطة المنطقة الحرة المعنية أو دائرة السياحة والتسويق التجاري اعتمادًا على موقعك،

كما تحصل على ترخيص للأغذية والسلامة صادر عن إدارة الغذاء والسلامة، وشهادة عدم ممانعة من بلدية دبي.

4-اختيار موقع لإنشاء الأعمال الصغيرة في دبي

يتحدث عنوان مكتبك أو متجرك عن علامتك التجارية، وهو أمر مهم لعملك.

يوجد في دبي مناطق محددة مناسبة لفئات معينة من الأعمال. على سبيل المثال، يستضيف شارع الشيخ زايد والخليج التجاري مكاتب الشركات الأولى، ومدينة دبي الطبية تضم عيادات ومستشفيات متخصصة، ومدينة دبي الإعلامية هي موطن لفروع العديد من شركات الإعلام الدولية، ومركز دبي المالي العالمي هو مركز المؤسسات المالية، والمناطق الصناعية هي المكان الذي يوجد فيه معظم وحدات التجميع والتصنيع.

5-توظيف الأشخاص المناسبين

قد تؤدي اختياراتك في التوظيف إلى نجاح المشروع أو تعطيله، لذا خذ وقتك في العثور على الأشخاص المناسبين لتشغيل العمل.

6- التسويق

تحتاج الشركات التي تم افتتاحها حديثًا في دبي إلى الإعلان عن نفسها عبر منصات متنوعة، بما في ذلك الوسائط المطبوعة والرقمية. فامتلاك تكنولوجيا معلومات داخلية سيضمن لك الظهور في هذا العالم بشكل سريع.

#بلا_حدود