السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

مذكرة تفاهم لتشكيل مجلس أعمال مشترك بين الإمارات ومولدوفا

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة مولدوفا مذكرة تفاهم لتشكيل مجلس أعمال مشترك بين أصحاب الأعمال الإماراتيين والمولدوفين وذلك بهدف ترويج وتسويق الفرص الاستثمارية والاقتصادية بين أصحاب الأعمال في البلدين وتطوير التعاون التجاري وتفعيل الشراكة التجارية، وتشجيع إقامة الاستثمارات، وتقديم الخدمات والتسهيلات بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في دولة الإمارات وجمهورية مولدوفا.

وقع المذكرة عبر تقنية الاتصال المرئي من جانب اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة.. حميد محمد بن سالم الأمين العام ومن جانب غرفة تجارة وصناعة مولدوفا سيرجيو هاريا رئيس الغرفة بحضور سعادة سالم أحمد سالم الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا سفير فوق العادة ومفوض سفير غير مقيم لدى جمهورية مولدوفا وسعادة فيكتور هاروتا سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة.

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف إن هذا المجلس سيكتسب أهمية خاصة كونه يشكل نقطة انطلاقة لمجتمع الأعمال من الجانبين من خلال تعزيز قنوات التواصل بينهم، حيث يشكل القطاع الخاص دعامة رئيسية لتوطيد أواصر الشراكات التجارية بين الجانبين. كما سيسهم في إتاحة المجال أمام المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لدخول واحدة من أهم أسواق دول شرق أوروبا والاستفادة من الكثير من الفرص التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل الخدمات اللوجيستية والسياحة والزراعة.

من جانبه قال سيرجيو هاريا إن بلاده تسعى إلى فتح أسواق جديدة للمنتج المولدوفي في كل من أفريقيا وآسيا، مؤكداً أهمية هذه المذكرة في بناء علاقات قوية بين أصحاب الأعمال المولدوفيين ونظرائهم الإماراتيين.

وأوضح أن مشاركة مولدوفا في «إكسبو دبي» ستكون فرصة كبيرة لاستعراض إمكانات بلاده، ولا سيما كونها وجهة مثالية للاستثمار.

#بلا_حدود