الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إشغال فنادق الإمارات يسجل أفضل المستويات بالشرق الأوسط

إشغال فنادق الإمارات يسجل أفضل المستويات بالشرق الأوسط

أرشيفية

أظهرت بيانات مؤسسة «إس تي آر جلوبال» البريطانية للأبحاث، أن الإشغالات الفندقية في الإمارات العربية المتحدة سجلت أفضل المستويات في منطقة الشرق الأوسط خلال عطلة عيد الفطر المبارك، خصوصاً في إمارات (أبوظبي– دبي– الشارقة).

وذكرت المؤسسة في تقرير، أن مستويات إشغال فنادق منطقة الشرق الأوسط في رمضان تحسنت عن العام الماضي وأقل قليلاً من عام 2019.

وأفاد التقرير بأن أسواق الشرق الأوسط الرئيسية أظهرت تحسناً مستمراً في الأداء من أسبوع لآخر في شهر رمضان وعيد الفطر.

وجاء أعلى مستوى إشغال في شهر رمضان في الشرق الأوسط بنسبة (53.1%) خلال أسبوع العيد الممتد من 10 إلى 16 مايو 2021.

خلال نفس الأسبوع، شهدت الشارقة أعلى مستويات الإشغال في المنطقة بنسبة 67.2%، ثم مركز الدوحة 65.5%، وأبوظبي 63.6%، والخبر السعودية 63.5%.

كما أظهرت دبي (59.7%) وجدة (58.6%) تحسناً مستمراً في الأداء من أسبوع لآخر.

وقال فيليب وولر، مدير منطقة الشرق الأوسط بمؤسسة «إس تي آر جلوبال»: «احتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بشهر رمضان بطرق مختلفة تماماً على مدار العامين الماضيين، ولكن بالنسبة للشرق الأوسط، هناك شعور ببعض الأمور الطبيعية مع توسع التطعيمات ورفع القيود المحلية».

وأضاف وولر أن الأسواق الرئيسية في المنطقة تفوقت على نظيراتها العالمية، وتعد مستويات الإشغال شبه العادية للشهر الكريم مؤشراً جيداً آخر للصناعة للمضي قدماً.

وفي تقرير سابق لـ«إس تي آر جلوبال»، فإن عيد الفطر كان مختلفاً بعض الشيء هذا العام، فمع استمرار دول الشرق الأوسط في طرح اللقاحات على السكان، واستئناف رحلات السفر المحلي والدولي ببطء، كانت العطلة نقطة مضيئة لبعض الأسواق.

وذكر التقرير، أن أسواق الترفيه مثل جدة ودبي والشارقة أشارت إلى ارتفاع معدلات الإشغال في عطلة العيد، بينما تستضيف أسواق رأس المال القائمة على الأعمال التجارية مثل الرياض ومدينة الكويت ومركز الدوحة عدداً أقل من المسافرين بالمقارنة.