الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

دبي ضمن قائمة أفضل 10 مدن عالمية للعمل عن بُعد 2021

اختيرت دبي ضمن أفضل 10 مدن عالمية للعمل عن بُعد في عام 2021، وذلك وفقاً لتصنيف حديث لموقع «Nomadlist» الذي يقيّم المدن والدول.

ولم يكن هذا التصنيف الأول خلال العام الجاري للإمارة كمدينة مفضلة للعمل عن بعد، حيث صنفت مجلة «سي ئي أو وورلد» الأمريكية دبي في شهر أبريل الماضي بالمركز الثاني عالمياً كأفضل مدن العالم للعمل عن بُعد لعام 2020.

وبحسب التصنيف، استطاعت دبي أن تتفوق على مدينة سان فرانسيسكو، وذلك من خلال تفوقها في 7 عوامل في مقدمتها سرعة الإنترنت، وكلفة الحواسب النقالة، وأعداد الوظائف التي تتيح خاصية العمل عن بُعد، وكلفة المعيشة، بالإضافة إلى نسبة المقاهي التي توفر تلك الخدمة مع توافر خدمات توصيل الوجبات السريعة ونسبة أماكن العمل المتاحة للعمل إلى عدد السكان.

وتناغم تصنيف إمارة دبي مع تصنيف دولة الإمارات الذي نالته الشهر الماضي، حيث جاءت بالمرتبة الـ18 بقائمة أفضل مكان لعيش الوافدين عالمياً، لتسبق في الترتيب الدنمارك وعمان وسويسرا والنرويج، وذلك في ظل التفاؤل حيال أوضاعها الاقتصادية والاستقرار الجيوسياسي والاجتماعي بها، وهي العوالم التي تشعر تلك الفئة بطاقة سعادة ورضا، وذلك بحسب استطلاع شركة «إنترنيشن» العالمية.

وبحسب استطلاع نشرته مجموعة «بوسطن كونسالتينغ» البريطانية في مارس الماضي فقد صنفت دبي بالمرتبة الثالثة بين أفضل الوجهات العالمية التي يرغب العمال الانتقال إليها للعيش والعمل في 2021.

وأشار الاستطلاع إلى أن دبي بمقومتها استطاعت أن تقفز 3 مراكز مقارنة بتصنيفها «بوسطن كونسالتينغ» الصادر العام الماضي في ذات التوقيت.

#بلا_حدود