الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

كيف تحركت أسعار العقارات في دبي خلال مايو؟

استمرت وتيرة تحسن أسعار العقارات في إمارة دبي خلال مايو الماضي، لتوصل الصعود الذي بدأته منذ بداية عام 2021 مسجلة زيادة 4% حتى الآن.

أظهر تقرير شركة الاستشارات العقارية «فاليوسترات»، أن مؤشرها الذي يرصد أسعار العقارات في دبي سجل ارتفاعاً بنسبة 1.1% على أساس شهري في مايو الماضي ليصل إلى النقطة 68.

وأشار التقرير إلى انخفاض وتيرة التراجع السنوي لأسعار العقارات بالإمارة إلى 3.7% خلال مايو الماضي، ليعكس الاتجاه الصاعد الذي سلكه مؤشر الأسعار والانتعاش الكبير الذي يعيشه القطاع العقاري.

ورصد التقرير أن أسعار الوحدات السكنية على مستوى المدينة آخذة في النمو تدريجياً، وشهدت جميع مواقع الفلل تحسناً في الأسعار بينما استقرت معظم مواقع الشقق.

وشهدت 7 مواقع للفلل من أصل 10 خاضعة للمراقبة من قبل مؤشر «فاليوسترات» ارتفاعاً بالأسعار السنوية بمتوسط ​​يتراوح بين 1.1% و5.4%.

وأظهر التقرير أن معاملات المبيعات عن شهر مايو كانت أقل من شهر أبريل، إلا أن مبيعات الربع الثاني تجاوز بالفعل نفس الربع من العام الماضي بينما لا يزال هناك شهر واحد إضافي، ما يشير إلى انتعاش كبير بالمبيعات خلال الربع الحالي.

ولفت التقرير إلى انخفاض حجم المبيعات السكنية بنسبة 13% مقارنة بشهر أبريل، كما انخفضت المبيعات الشهرية للمنازل الجاهزة وغير المخططة بنسبة 10.7% و14.8% على التوالي.

وشهدت مواقع التملك الحر التي يراقبها المؤشر توسعاً في قيم الأسعار بنسبة 1.1% في المتوسط ​، ونمت أسعار الفلل بنسبة 2.2%، بالإضافة إلى تحسن أسعار الشقق بشكل هامشي بنسبة 0.3%.

وحول أبرز المناطق التي شهدت ارتفاعاً بالأسعار، جاءت الشقق في منطقة «نخلة جميرا» و«الخليج التجاري» و«موتور سيتي» بمتوسط ​​زيادة شهرية قدرها 1.3%.

وأشار إلى معظم مواقع الفلل سجلت زيادات شهرية بأكثر من 2%، جاء أبزرها بمنطقة المرابع العربية بنسبة 2.8%، و«جميرا بارك والبحيرات» بنسبة 2.4%.

#بلا_حدود