السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

13 عضواً في صندوق محمد بن راشد للابتكار يستعرضون حلولهم المبتكرة

استضاف صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية لدعم الابتكار في الدولة، أول فعالية من نوعها على الإطلاق تهدف لتقديم عروض الابتكار وريادة الأعمال أمام المستثمرين مباشرة ضمن الدفعة الحالية من برنامج المسرّع.

وتعد هذه الفعالية منصة لأعضاء صندوق محمد بن راشد للابتكار الذين يمثلون عدداً من القطاعات ذات الأولوية مثل التكنولوجيا الصحية، والعقارات، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، وتخزين البيانات، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا النظيفة، والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف استعراض ابتكاراتهم وحلولهم المتميزة.

وشارك في «يوم العرض» أكثر من 42 مستثمراً محلياً وإقليمياً ودولياً وما يزيد على 50 شريكاً ومتعاوناً مهتماً من مختلف القطاعات، حيث عرض الأعضاء نماذج أعمالهم الفريدة لتسليط الضوء على مساهمة منتجاتهم في تعزيز تقدم السوق الإماراتية. وبعد انتهاء العروض، شهدت الفعالية عقد جلسات حوارية ولقاءات عمل، حيث تفاعل المستثمرون المهتمون مع الأعضاء للتعرف أكثر إلى العروض والمنتجات التي يقدمونها.

وتعليقاً على الفعالية، قالت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: «نحن فخورون جداً بدفعتنا من المبتكرين وحلولهم ذات الجودة العالية التي ستعزز مكانة الإمارات بصفتها مركزاً رائداً للابتكار، ويساهم برنامج مسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار بتزويد أعضائنا بالأدوات التي يحتاجونها للتواصل مع الجهات الاستثمارية والشركات لأفضل الفرص للشراكة ولمساعدتهم على تحقيق أهدافهم التجارية وخطط التوسع».

وتشمل قائمة الأعضاء الـ13 الذين قدموا أفكارهم وعروضهم خلال الفعالية كلاً من:

Aitrics وP4ML في قطاع الرعاية الصحية

• تطبيق Mobsting للتعهيد الجماعي للفيديوهات حسب الطلب

• تطبيق Northladder المختص بسوق المنتجات المستعملة المعتمدة على المزادات

• شركة Alesca Life Technologies للحلول الزراعية والمزارع العمودية الداخلية التي يمكن التحكم بمناخها

Ajar البنك الرقمي العقاري

• منصة Colosseum لبث الألعاب التفاعلية

Letswork مزود مساحات الأعمال المشتركة

Shorages مزود خدمات التنفيذ لشركات التجارة الإلكترونية

• تطبيق Giisty لصناعة الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو القصيرة

• منصة Widebot روبوت الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

Hotel Data Cloud موزع محتوى الفنادق

Wahaj Solar مزود الطاقة الشمسية المركزة

وساهم برنامج مسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار خلال الأعوام الماضية في تعزيز منظومة الابتكار في الإمارات بشكل كبير. ومنذ إطلاق البرنامج في ديسمبر 2018، استقطب المسرع المبتكرين من قطاعات اقتصادية مختلفة مثل التكنولوجيا، والرعاية الصحية، والتعليم، والنقل، والطاقة النظيفة، والمياه، والفضاء وغيرها.

ويركز المسرع على رعاية رواد الأعمال المحليين وتطويرهم بهدف ترسيخ منظومة الابتكار في الدولة.

#بلا_حدود