الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإمارات تنضم لقائمة المنتدى الاقتصادي العالمي لمجتمع رواد التكنولوجيا 2021

الإمارات تنضم لقائمة المنتدى الاقتصادي العالمي لمجتمع رواد التكنولوجيا 2021

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قائمة «مجتمع رواد التكنولوجيا» الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2021، والذي يضم أفضل 100 شركة تقنية جديدة حول العالم، وذلك من خلال دخول منصة «سوق المال» في القائمة.

وذكر المنتدى في تقرير صدر اليوم الثلاثاء، أن مجموعة الشركات لهذا العام تشمل قادة جدداً في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والروبوتات وغيرهم ممن يستخدمون التكنولوجيا لسد الثغرات في الرعاية الصحية والوصول المالي إضافة إلى اختراع تقنيات لحماية المناخ.

وأفاد التقرير بأن هذه الشركات تمثل 26 اقتصاداً، بما في ذلك المنضمين الجدد (الإمارات العربية المتحدة والسلفادور وإثيوبيا وزيمبابوي).

وأشار إلى أن أكثر من 30% من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لعام 2021 تقودها نساء.

وجاءت الإمارات الدولة العربية الوحيدة الممثلة بقائمة رواد التكنولوجيا لعام 2021 لأول مرة، عبر الشركة الإماراتية الناشئة «سوق المال دوت كوم» وهو موقع المقارنات الأول في الشرق الأوسط ويسمح لك بمقارنة الخدمات المالية قبل اتخاذك قرارك الأخير، وتأسست عام 2012.

وتعليقاً على القائمة، قالت سوزان نيسبيت، رئيسة مجتمع المبتكرين العالميين بالمنتدى الاقتصادي العالمي: «تضم مجموعة 2021 من رواد التكنولوجيا العديد من صناع العناوين الرئيسية في المستقبل في طليعة صناعاتهم».

وأضافت سوزان أن هذه الشركات تظهر إمكانات كبيرة ليس فقط لتغيير صناعاتها ولكن تقديم حلول حقيقية للمشاكل العالمية.

وتم إطلاق مجتمع رواد التكنولوجيا في عام 2000، ويتألف من شركات مبتكرة من جميع أنحاء العالم تشارك في تصميم وتطوير ونشر التقنيات والابتكارات الجديدة، وتستعد لأن يكون لها تأثير كبير على الأعمال والمجتمع.

ومن خلال الانضمام إلى هذا المجتمع، يبدأ رواد التكنولوجيا رحلة لمدة عامين حيث يكونون جزءاً من مبادرات وأنشطة وأحداث المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث يقدمون رؤيتهم المتطورة وتفكيرهم الجديد إلى المناقشات العالمية الهامة.