الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

شراكة بين «الإمارات للدراسات المصرفية» و«الصكوك الوطنية»

شراكة بين «الإمارات للدراسات المصرفية» و«الصكوك الوطنية»

من المصدر

وقّع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، المؤسسة الإقليمية الرائدة في مجال التعليم المصرفي والمالي، اليوم، مذكرة تفاهم مع «الصكوك الوطنية»، شركة الاستثمار والادخار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمملوكة من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، بهدف تعزيز تبادل المعرفة ودعم مبادرات تطوير المواهب الإماراتية لدى «الصكوك الوطنية».

وقام بتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية كل من جمال الجسمي، المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، ومحمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الصكوك الوطنية، بحضور شخصيات تنفيذية من كلا الطرفين.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان على صياغة وتنفيذ حلول تعليمية واختيار برامج تعلم وشهادات مركزة لمسؤولي شركة الصكوك الوطنية في عدة أقسام، وذلك بهدف دعم الأخيرة في مبادراتها الخاصة بتطوير المواهب الإماراتية، وتحسين النفاذ إلى اللجان والفعاليات. كما سيتم التعاون على عدد من المبادرات المماثلة ذات الاهتمام المشترك في مجال التعلم والتطوير.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال جمال الجسمي، المدير العام المعهد: «يسعدنا أن نتعاون مع شركة الصكوك الوطنية لمنح موظفيها من المواطنين الإماراتيين ميزة تنافسية في قطاع سريع النمو. وسوف يكتسب فريق عمل الشركة خبرات ومعارف معززة لاكتساب الخبرة في مجالات مكمّلة، حيث يتم ذلك من خلال فرص التعلم العملية والمساقات المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم».

وأضاف: «نحن في المعهد ملتزمون بتحسين مهارات ومعارف المهنيين العاملين في القطاع المالي بالإمارات. ونسعى من خلال برامجنا التدريبية السنوية إلى تغطية المهارات العملية وتوفير مساقات تطوير المهارات الشخصية في المواضيع المتعلقة بالأعمال والقطاع المصرفي، ما يوفر قيمة كبيرة لفريق الصكوك الوطنية ويساعدهم على خدمة عملائهم بشكل أفضل».

بدوره، قال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية: «إن التطور المهني للأفراد وتحسين الأداء الإجمالي لفرق العمل في الشركة يتطلب من موظفينا تطوير مهارات القيادة وحل المشاكل».

وأضاف: «أن تعزيز فعالية وثقة الموظفين في الخط الأمامي يساعد على تحسين العلاقات والتواصل داخل فرق المؤسسة. وعلى صعيد النتائج الملموسة، تنعكس هذه المهارات الجديدة بشكل مباشر على أعمال شركة الصكوك الوطنية وتعزز قدرتنا على جذب المزيد من العملاء وخدمة عملائنا على أكمل وجه. ونحن نؤمن بأن هذا المزيج يؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق عوائد محسنة على استثماراتنا».