الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3324 علامة تجارية جددت تسجيلها في الإمارات منذ بداية 2021

3324 علامة تجارية جددت تسجيلها في الإمارات منذ بداية 2021

أرشيفية

بلغ إجمالي عدد العلامات التجارية التي جرى إعادة تسجيل ملكيتها في دولة الإمارات نحو 3324 علامة منذ بداية عام 2021 وحتى نهاية النصف الأول من شهر يونيو الجاري، وذلك حسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد.



وأظهرت الإحصائيات ذاتها أن النصف الأول من شهر يونيو الجاري شهد قيام 164 شركة بإعادة تثبيت ملكيتها لعلامات تجارية في الدولة وذلك التزاماً بالتعليمات المعمول بها في هذا الإطار وحفاظاً على حقوقها في هذه العلامات.



ويعكس النمو المتواصل في عدد العلامات التجارية التي أعادت تثبيت ملكيتها النشاط الذي يشهده القطاع والذي يعد انعكاساً للنشاط المسجل في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية في الدولة.



ووفقاً للقانون، فإن العلامة التجارية، هي عبارة عن علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو مؤسسة للدلالة على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها العلامة التجارية نفسها من المصدر نفسه وذلك لتمييز منتجاتها.



ويتضح من خلال الإحصائيات أن الشركات التي قامت بتجديد تسجيل علاماتها التجارية في دولة الإمارات تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية وغيرها من القطاعات الأخرى.



وتعد الإمارات مركزاً إقليمياً لعدد كبير من الشركات العالمية التي تعتبر الدولة مقراً لإدارة أعمالها في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل عام.