الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الأحواض الجافة العالمية تعزز التحول الرقمي لرفع الكفاءة التشغيلية

الأحواض الجافة العالمية تعزز التحول الرقمي لرفع الكفاءة التشغيلية

من المصدر

أطلقت الأحواض الجافة العالمية مشروعاً مستقبلياً للتحول الرقمي يهدف إلى تعزيز أنظمتها الأساسية من أجل توفير الكفاءة التشغيلية وتحسين خدمة العملاء.

وسيتم في هذا المشروع استخدام منصة آي إف إس السحابية (IFS كلاود) لتلبية المتطلبات المتنامية لتخطيط الموارد المؤسسية وإدارة الأصول.

وسيعمل مشروع التحوّل الرقمي على تعزيز أنظمة الأعمال الحيوية لدى الأحواض الجافة العالمية وسيمهد الطريق للتحول الرقمي لأحواض بناء السفن التابعة للمُنشأة ما سيساعد في تبسيط العمليات وتعزيز التكامل بين الأنظمة إضافة إلى التوسع في استخدام بيانات الوقت الحقيقي لدفع عملية اتخاذ القرار الأمثل. إلى جانب ذلك سيعمل المشروع على تحسين التقنيات الأساسية مثل أجهزة RFID (تقنية تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو) والاستفادة من التقنيات الناشئة مثل الواقع المعزز والروبوتات التي يمكن دمجها بسهولة في حلول منصة آي إف إس السحابية.

وستساعد هذه الحلول في تحديث والتشغيل الأتوماتيكي لقدرات الإنتاج والتشغيل الحالية لدى الأحواض الجافة العالمية ودمج الأنظمة والعمليات الأساسية القائمة في منتج واحد قائم على منصة مشتركة بينما ستساهم وحدات إدارة الأصول والتصنيع التي توفرها حلول «آي إف إس» في زيادة مستوى الشفافية الكاملة والتشغيل الأتوماتيكي في الأحواض الجافة العالمية في عمليات بناء السفن الجديدة وأعمال الصيانة أيضاً.

وذكر القبطان رادو أنتولوفيتش الرئيس التنفيذي للأحواض الجافة العالمية أن برنامج التحوّل الرقمي يمثل تطوراً مهماً للغاية لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالمية. ومع هذا النظام الجديد سيتمكن موظفو الأحواض من أداء مهامهم بشكلٍ أفضل من خلال العمل باستخدام بيانات الوقت الحقيقي والمنصات التكاملية والتبادل الأفضل للمعرفة، ما سيمكنهم أيضاً من التركيز على مجالات خبراتهم. وقد تم اختيار شركة «آي إف إس» نظراً لما لديها من خبرات وتجارب في القطاع وكذلك قدرات الإنتاج التي تُعد الأفضل في فئتها.