الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«القابضة» تحصل على التصنيف الائتماني «Aa2» و«AA»

«القابضة» تحصل على التصنيف الائتماني «Aa2» و«AA»

أعلنت الشركة «القابضة» «ADQ» اليوم عن حصولها على التصنيفات الائتمانية طويلة الأجل Aa2 «مستقر» وAA «مستقر» من وكالتي التصنيف الائتماني «موديز» و"فيتش" على الترتيب.

وتقدم هذه التصنيفات الائتمانية لأصحاب المصلحة من الشركاء الاستراتيجيين والمؤسسات المالية والمستثمرين رؤية أوضح عن الثقة الائتمانية التي تحظى بها «القابضة» «ADQ»، كما أنها توافق التصنيفات الصادرة عن حكومة أبوظبي والتي تؤكد الموقف المالي القوي للشركة ودورها القيّم كشريك استراتيجي لحكومة أبوظبي.

وقال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ «القابضة» «ADQ» إن هذه التصنيفات الائتمانية تأتي متوافقة مع الوضع المالي القوي لحكومة أبوظبي، كما تعكس الدور الأساسي الذي تلعبه محفظة أعمال «القابضة» في تنويع اقتصاد الإمارة.

وأضاف: «أنه باعتبارنا أحد المحركات الجديدة للنمو والتنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي، تؤهلنا مكانتنا الراسخة لتحقيق المزيد من الازدهار على مستوى مجموعة قطاعاتنا وإدارة محفظة أصولنا».

من جهته، قال ماركوس دي كوادروس، رئيس الشؤون المالية لدى «القابضة» إن الشركة تحرص على تطبيق مبادئها وقيمها التي تضمن لها تحقيق التقدم المستدام على مستوى إدارة محفظة أعمالها لمشاريع استثمارات رأس المال وتعد هذه التصنيفات الائتمانية شهادة على ما نحققه من تقدم في مهمتنا لإيجاد القيمة لحكومة أبوظبي كونها مساهمنا وشريكنا الاستراتيجي، كما ستوفر لـ «القابضة» فرصاً جديدة لتحقيق المزيد من التنوع وإيجاد القيمة الأمثل في مشاريع رأس المال الخاصة بنا.