الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«ديوا» تحصل على جائزة «الريادة» في الشرق الأوسط لـ2021

«ديوا» تحصل على جائزة «الريادة» في الشرق الأوسط لـ2021

وام

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» على جائزة «الريادة» في الشرق الأوسط لعام 2021 من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء لدورها في تحسين جودة الحياة.

تم اختيار الفائزين من بين أكثر من 10 آلاف مؤسسة تمثل أعضاء المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء لديها ما يزيد على 106 آلاف مشروع مستدام في أكثر من 180 دولة وإقليم حول العالم وذلك خلال المؤتمر الافتراضي الذي نظمه المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء على مدى 3 أيام.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «نحرص في جميع مشروعاتنا ومبادراتنا على الالتزام بأعلى معايير الاستدامة والكفاءة ويؤكد حصول الهيئة على جائزة الريادة في الشرق الأوسط لعام 2021 من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء جهود الهيئة في مجال الاستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة وتشجيع الإبداع والابتكار انسجاماً مع «خطة دبي الحضرية 2040».

وأشاد بجهود المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء في تطوير معايير الأبنية الخضراء وتكريم المؤسسات الريادية في هذا القطاع المهم مشيراً إلى أن الهيئة من أوائل الجهات التي تبنت مفهوم المباني الخضراء في دبي وحققت في عام 2019 سبقاً عالمياً تمثل بحصول دبي على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمدن - الريادة في الطاقة والتصميم البيئي بحسب تصنيف المدن العالمية من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء لتكون بذلك أول مدينة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذه الشهادة المرموقة.

من جانبه قال ماهيش رامانوجام الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء «أسهمت الجهات الحاصلة على جوائز الريادة لعام 2021 من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء في تطوير المجتمعات حول العالم من خلال المباني الخضراء، وساعدت مساهماتهم وجهودهم مجتمعاتنا على البقاء آمنة وصحية».

من جانبه أكد المهندس عبدالله عبيدالله النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية في هيئة كهرباء ومياه دبي.. أن الهيئة تلتزم في جميع مشروعاتها ومبادراتها بأعلى معايير الاستدامة والكفاءة مشيراً إلى أن الهيئة لديها حالياً 6 مبانٍ خضراء حاصلة على تصنيف الريادة في الطاقة والتصميم البيئي «LEED».