الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شراكة بين موانئ رأس الخيمة و«مونجاسا» لتقديم خدمات الوقود البحري

وقعت إدارة موانئ رأس الخيمة، وشركة مونجاسا العالمية للنفط والشحن، شراكة استراتيجية تتيح بموجبها تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الوقود البحري، سواء داخل الميناء أو في منطقة مرسى موانئ رأس الخيمة التي تسمح بدخول سفن يصل عمقها تحت الماء إلى 60 متراً.



وتعد شركة «مونجاسا» الدنماركية الأصل، من ضمن أكبر 10 شركات في مجال تزويد الوقود للسفن على مستوى العالم، حيث تقوم بتوريد حوالي 5 ملايين طن من المنتجات النفطية كل عام.



ويتمتع مكتب مونجاسا في دبي بتواجد قوي على مستوى الشرق الأوسط منذ عام 2006، ويضم 75 خبيراً في عمليات التوريد الإقليمية لجميع أنحاء منطقة الخليج العربي وغرب أفريقيا.

4 موانئ في مواقع مثالية لعمليات التزويد بالوقود

وبفضل الاستثمارات الأخيرة في البنية التحتية الشاملة في موانئ رأس الخيمة بقيمة إجمالية، بلغت أكثر من 250 مليون دولار، فإن شبكة رأس الخيمة الحديثة والمرنة والمكونة من 4 موانئ باتت تلعب دوراً محورياً ضمن سلاسل التوريد لآلاف الشركات من جميع أنحاء العالم.



وقال الرئيس التنفيذي لموانئ رأس الخيمة، روجر كلاسكين: «نظراً لموقعنا الاستراتيجي الفريد كبوابة مركزية لدول الخليج، وباعتبارنا أقرب ميناء إلى مضيق هرمز، فإن موانئ رأس الخيمة تتمتع بموقع مثالي يؤهلها لتكون مركزاً مهماً لعمليات التزويد بالوقود».



كفاءة أعلى في عمليات الشحن

كل يوم، تمر ناقلات تحمل ما يصل إلى 30% من الإنتاج العالمي من النفط عبر مضيق هرمز، حيث تقع موانئ رأس الخيمة بالقرب من ممرات الشحن الرئيسية. يمتلك قسم المرسى والملاحة في رأس الخيمة أسطولاً حديثاً من سفن الدعم والمعدات التقنية التي تقدم خدمات بحرية من الدرجة الأولى تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ووفقاً لأعلى المعايير الدولية.



وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مونجاسا، أندرس أوسترجارد: «بصفتنا جزءاً فاعلاً من النشاط البحري الإماراتي، فإننا فخورون بهذه الشراكة مع موانئ رأس الخيمة، والتي تهدف نحو التطوير المستمر لصناعة الوقود محلياً. عبر تزويدنا احتياجات الوقود لحوالي 700 ميناء حول العالم، فإننا نعلم تماماً أن جودة وكفاءة الخدمة هي في مصلحة عملائنا، كما أنها في نفس الوقت تزيد من جاذبية خدماتنا بشكل عام».



وتتكون أنشطة مونجاسا في الشرق الأوسط من 4 ناقلات حديثة (4000 - 10000 طن من الوزن الساكن) وحجم إمداد إجمالي يبلغ 700000 طن من الوقود البحري في عام 2020.