السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

دبي ترخص لـ12768 تاجراً إلكترونياً في 4 سنوات

أكد قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي أن العدد الإجمالي لرخص تاجر التي أصدرتها الدائرة منذ إطلاق المبادرة في العام 2017 وحتى تاريخ 20 يونيو 2021 وصل إلى 12768 رخصة.



وأفاد قطاع التسجيل والترخيص التجاري في تصريحات لـ«الرؤية»، بأن رخصة تاجر التي أطلقها القطاع لترخيص الأعمال الحرة التي تمارس من محل الإقامة بدبي وتمكين الأنشطة التجارية عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، تشهد اهتماماً متزايداً من قبل أصحاب المشاريع الناشئة في دبي.



وقال الخبير الاقتصادي والرئيس التنفيذي لشركة دبي للاستشارات ومؤسس مبادرة حديث الشركات الصغيرة والمتوسطة، وليد حارب الفلاحي، إن رخصة تاجر تعتبر منظومة جيدة وسيتم تطويرها في المستقبل، ولا سيما بان الكثريين كانوا في الماضي يواجهون مشاكل في عملية الشراء من حسابات مجهولة على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة في عملية الاسترجاع.



وأضاف الفلاحي أن مبادرة رخصة تاجر لها الكثير من الميزات فهي بمثابة حماية للمستهلك وتنظيم لسوق العمل وعدم استنزاف نظام الضرائب وكذلك محاربة غسيل الأموال، ودعم للأشخاص والأسر التي تعمل من المنزل والتي لا تمتلك حساب بنكي أو مقر عمل.



من جهته، قال الخبير الاقتصادي محمد المهري إن رخصة تاجر أو مثيلاتها في الإمارات الأخرى نظمت السوق التجاري العشوائي على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا سيما بعد أن كثر الغش والاحتيال في عمليات البيع في السنوات الأخيرة مما استوجب مزيد من التنظيم للعملية.



وأضاف المهري يجب بالمقابل على المتسوقين الإلكترونيين أن يكون حذرين في عملية الشراء من مواقع التواصل الاجتماعي واختيار الحسابات المرخصة التي يمكن الرجوع إليها أو الشكوى إلى الجهات المحلية عليها.

#بلا_حدود