الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
أرشيفية

أرشيفية

3436 شركة أعادت تثبيت ملكية علاماتها التجارية في الإمارات

ارتفع عدد الشركات التي قامت بإعادة تجديد ترخيصها وتثبيت ملكيتها لعلامات تجارية إلى 3436 شركة خلال النصف الأول من عام 2021، وذلك بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد.



ويظهر الرصد الشهري لحركة النشاط في القطاع نموه بنسبة 3.3% خلال شهر يونيو من العام الحالي مقارنة بمايو من العام ذاته، ما يعكس محافظته على وتيرة جيدة منذ الربع الأخير من عام 2020.



وبحسب التعريفات الدولية، فإن العلامة التجارية هي عبارة عن علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو مؤسسة للدلالة على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها نفس العلامة التجارية من نفس المصدر وذلك لتمييزها عن المنتجات الأخرى.



ويتضح من خلال الإحصائيات وجود العديد من الشركات العالمية التي قامت بإعادة تسجيل ملكيتها لعلامات تجارية كبرى ومنها جونسون آند جونسون ودايملير وفولكس فاغن وغيرها من كبريات العلامات التجارية الأخرى.



ويتوزع نطاق عمل العلامات التجارية التي أعادت تسجيل ملكيتها على جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، ومن ضمنها الصناعة والتجارة والخدمات والتكنولوجيا واللوجستيك وبقية الأنشطة الأخرى.



يشار إلى أن الإمارات تعد مقراً إقليمياً لعدد كبيرة من كبريات الشركات العالمية التي تعتبر الدولة مركزاً لإدارة أعمالها في منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام.

#بلا_حدود