الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

5 كيانات إماراتية ضمن قائمة «فوربس» لأكبر 30 شركة لإدارة الأصول

اقتنصت دولة الإمارات العربية المتحدة 5 مقاعد ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأكبر 30 شركة لإدارة الأصول في الشرق الأوسط 2021 والتي تسلط الضوء على خبراء المال وقادة الاستثمارات في المنطقة.



وبحسب القائمة، جاءت شركة شعاع كابيتال الإماراتية ضمن أكبر 10 شركات لإدارة الأصول في الشرق الأوسط لتحتل المرتبة السادسة ضمن القائمة بإجمالي أصول مدارة تبلغ 14 مليار دولار.



وأعدت القائمة بناء على قيمة إجمالي أصول الشركات تحت الإدارة، وفقاً للأرقام في نهاية ديسمبر 2020، فبلغت قيمة الأصول المدارة لدى شركات القائمة جميعها نحو 258.2 مليار دولار.



وأشارت فوربس إلى أن شركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي السعودي تصدرت القائمة، ما يجعلها أكبر مدير للأصول في الشرق الأوسط بـ50.4 مليار دولار.



وستكمل الأهلي كابيتال وسامبا كابيتال عملية اندماجهما في الربع الثالث من العام الحالي، لتشكيل أكبر بنك لإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والاستثمار في السعودية.



تليها شركة إنفستكورب البحرينية بواقع 35 مليار دولار من الأصول المدارة. بينما بلغت قيمة الأصول المدارة لكل من شركة الإنماء للاستثمار السعودية، والرياض المالية، نحو 18 مليار دولار.



وبحسب تقرير فوربس، تنحدر شركات القائمة من 6 دول، وتهيمن المملكة العربية السعودية على القائمة من خلال 16 شركة، تليها الإمارات العربية المتحدة بـ5 شركات، لتشكلان معاً 70% من القائمة.

#بلا_حدود