الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
من المصدر

من المصدر

الإمارات تبحث آليات توطيد التعاون مع البنك الدولي

التقى عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، اليوم، مع فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق له، وذلك في مقر وزارة المالية بدبي. وبحث اللقاء آليات توطيد أواصر العمل والتعاون والتنسيق المشترك والمثمر بين الجانبين.



وحضر الاجتماع عن جانب البنك الدولي كل من الدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي للمجموعة العربية في مجموعة البنك الدولي، وعصام أبوسليمان المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي، وسفيان عبدالحميد محمد العيسى المدير الإقليمي للعمليات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، والدكتور جمال الكبي الممثل المقيم بمكتب البنك الدولي في أبوظبي.



وخلال الاجتماع، رحب عبيد حميد الطاير بفريد بلحاج والوفد المرافق له، مؤكداً أن هذه اللقاءات لها أثر إيجابي لناحية تعزيز العلاقة الاستراتيجية والتعاون بين الجانبين، وتساهم في تحقيق النتائج المرجوة من البرامج والمبادرات المشتركة بين البنك الدولي ودولة الإمارات العربية المتحدة.



وقال الطاير: «تحرص دولة الإمارات على مواصلة العمل مع مختلف المؤسسات والهيئات الإقليمية الدولية خاصة البنك الدولي للتركيز على الأهداف الاستراتيجية لما فيه من خدمة المنطقة ككل، والاستفادة من خبراتهم في رفد الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم جراء انتشار جائحة (كوفيد-19)».



وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بمكتب البنك الدولي في أبوظبي والتباحث بشأن خارطة الطريق للمركز الإقليمي للتكنولوجيا وعملياته خلال الفترة «2021 – 2025»، الذي من شأنه سيعمل كمؤسسة تنموية لإصدار السياسات، وكمنصة لتوفير الوظائف وحلقة وصل لاستقطاب القدرات في منطقة الشرق الأوسط والاستفادة من توظيفها في ضخ عجلة النمو التكنولوجي والابتكار للاندماج مع النمو السريع لوتيرة التكنولوجيا العالمية.



وأخيراً تطرق الاجتماع إلى آفاق الاقتصاد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وأشار عبيد حميد الطاير إلى أهمية العمل على الإصلاحات اللازمة لمواكبة التغييرات التي تطرأ على العالم، والذي من جانبه سيعكس إيجابياً على نمو الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة.

#بلا_حدود