الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

دبي أفضل الوجهات للراغبين في اقتناء المجوهرات

قال متخصصون في تجارة المجوهرات، لـ«الرؤية»، إن هناك 6 عوامل تعزز من مكانة إمارة دبي كأفضل الوجهات لراغبي الأذواق الرفيعة في اقتناء الذهب بالعالم، مشيرين إلى أن تلك العوامل تتمثل في: «السعر المنخفض دائماً بسبب الضرائب التي تكاد تكون منعدمة وهو العنصر الذي لا يقارن بمدن عالمية مميزة، وتقديم أفضل جودة بفضل اللوائح الصارمة، والالتزام بالإجراءت الخاصة بكورونا والتي على أساسها يختار السياح الدوليون زيارة الدولة ودبي خصوصاً في مرحلة ما بعد كوفيد، لا سيما في موسم عيد الأضحى الذي يصادف الأسبوع المقبل، وتوفير جميع التصاميم العصرية لعشاق المجوهرات حول العالم، ووجود خصومات مغرية، وإقامة المعارض الدولية حضورياً وأقربها معرض إكسبو دبي ما ينبئ بتزايد الزائرين الدوليين، متوقعين ارتفاع المبيعات خلال فترة المعرض بنحو 25%.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبدالله، إن الأسباب الرئيسية التي عززت مكانة دبي كوجهة العالم للمجوهرات تتمثل في تقديم أفضل جودة، وذلك بفضل اللوائح الصارمة الصادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وبلدية دبي. وأوضح أن النقاء والجودة يضيفان ثقة كبيرة بين السائحين، مشيراً إلى أن التوحيد في سعر بيع الذهب بالتجزئة يضمن الشفافية في جميع أسواق المعدن الأصفر بدولة الإمارات.

ومن العوامل أيضاً تلبية إمارة دبي جميع أذواق عشاق المجوهرات، حيث إن تنوع التصاميم والموديلات لدى التجار بدبي يمنح المتسوقين الاختيار الأمثل والأروع لمقتنياتهم من المعدن الأصفر.

ولفت إلى أن من تلك العوامل أيضاً توفير أسعار مجوهرات أرخص مقارنة بالأسواق العالمية المماثلة الأخرى، حيث إن المجوهرات معفاة من الضرائب للسائحين ويمكنهم استرداد ضريبة القيمة المضافة، مؤكداً أن هذا هو السبب في أن الناس من البلدان الأخرى يأتون إلى دبي لشراء الذهب والمجوهرات، إضافة للعروض المغرية والخصومات الكبرى.

ويرى أن توقيت عيد الأضحى القادم مثالي لشراء الذهب في ظل مستويات الأسعار الحالية، خاصة مع العروض الاستثنائية المقدمة، والخيارات الواسعة من التصاميم التي يقدمها التجار بإمارة دبي، متوقعاً أن يزداد الطلب على المجوهرات خلال فترة عيد الأضحى.

وأما عن تأثير معرض إكسبو على سوق الذهب، أوضح توحيد عبدالله، أن توافد المزيد من السياح إلى الإمارة سيكون له تأثير إيجابي على جميع قطاعات البيع بالتجزئة، مرجحاً أن تزيد مبيعات الذهب بدبي بنحو 20% إلى 25% خلال فترة المعرض.

وأشار إلى أن مجموعة دبي للذهب والمجوهرات تتطلع لإطلاق حملات ترويجية وتسويقية قبل وأثناء فترة المعرض، لا سيما أنها ستواكب بعض الأحداث، بما في ذلك يوم (ديوالي)، والذي غالباً ما يشهد معدلات إقبال عالية من جنسيات الدول الآسيوية.

من جانبه، أوضح شوناك شاستري، المدير العام للمعهد الدولي للأحجار الكريمة، أن أنواع المجوهرات والأحجار الكريمة الأكثر طلباً وبيعاً في سوق الإمارات حالياً هي المجوهرات المرصعة بالألماس، مشيراً إلى أن فئة المشترين المميزين يركزون حالياً على المجوهرات المرصعة بأحجار كريمة ملونة كالزمرد، الياقوت الأزرق، الجمشت، الزبرجد، الكسندريت.

ولفت إلى أن مبيعات المجوهرات زادت بشكل مضاعف خاصة في أوقات ما بعد كورونا، حيث أدرك المستهلكون أهمية امتلاك تلك الملاذات الآمنة، مؤكداً أن الأعياد ووقت الاحتفال هما الأوقات المثالية لشراء المجوهرات، حيث يقدم تجار المجوهرات خلال تلك الفترة العديد من العروض الترويجية الخاصة والخصومات التي تساهم في زيادة المبيعات.

#بلا_حدود