الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عيد الأضحى يرفع الطلب على الهدايا 20% في الأسواق الإماراتية

عيد الأضحى يرفع الطلب على الهدايا 20% في الأسواق الإماراتية

يشهد السوق الإماراتي خلال عيد الأضحى وموسم السفر ارتفاعاً في الطلب على الهدايا والعروض يُراوح بين 15 إلى 20%، وذلك بحسب تجار ومستهلكين أكدوا أن فعاليات «مفاجآت صيف دبي» والرغبة الكبيرة في السفر بعد الإغلاقات التي شهدها الطيران العام الماضي واقتراب عيد الأضحى تعتبر أبرز العوامل لارتفاع المبيعات في القطاع.

وقال رئيس منصة «هاندرد» والتي تتيح للمستخدمين اكتشاف أفضل العروض في الإمارات والوصول إليها بناءً على تفضيلاتهم، نيتين أغاروال، «مع حلول عيد الأضحى في منتصف موسم التخفيضات هذا العام، يقدم معظم تجار التجزئة عروضاً جذابة للغاية وخصومات كبيرة ما يمنح المستهلك الكثير من الخيارات للتسوق في العيد من خلال صفقات رائعة للغاية، وفي الوقت نفسه يشهد تجار التجزئة زيادة في المبيعات».

وأضاف: «العيد ليس استثناءً، وقد ولت الأيام التي يبحث فيها المستهلك فقط عن موسم جديد وتسوق بسعر كامل، وفي الوقت الحاضر فإن التوقعات العامة هي أنه حتى منتجات الموسم الجديد يجب أن تكون متاحة في العروض الترويجية أو الصفقات الجيدة».

وقال مسؤول المبيعات في متجر «DISCOVER DUBAI» أميل أنكومار، إن هناك ارتفاعاً بالطلب على الهدايا يُراوح بين 15 و20% مدفوعاً باقتراب موسم عيد الأضحى وكذلك موسم السفر، ولا سيما أن الكثيرين اليوم يخططون لرحلة إما لبلدهم الأصلي أو سياحة لمناطق أبرد، وبالتالي سيكون دافعاً كبيراً لديهم لشراء الهدايا.

وأضاف أن الطلب يتركز على الهدايا التذكارية مثل الألبسة التي يطبع عليها دبي أو الإمارات أو تماثيل ومجسمات صغيرة لبرج خليفة أو برج العرب، وحتى الأكواب والساعات والحقائب النسائية والملصقات والفوانيس المزخرفة والصحون ومجسمات الجمال.

وقالت مسؤولة المبيعات في متجر «URBAN QUILL» دولي سيركوناي، إن الطلب بدأ يرتفع مع قدوم الصيف وبداية موسم السفر ولا سيما أن الكثيرين لم يستطيعوا السفر خلال السنة الماضية نتيجة تداعيات أزمة كورونا.

وأضافت أن المبيعات ارتفعت بحدود 15% ونتوقع أن يرتفع الطلب أكثر خلال الأسبوع القادم قبيل وخلال عيد الأضحى، ولا سيما أن الناس مع ارتفاع درجات الحرارة سيجدون المولات والمراكز التجارية المكان المناسب للتسوق وبالتالي سيكون هناك عدد أكبر من الزوار.

وذكرت سيركوناي أن العملاء يقبلون بشكل كبير على منتجات العناية بالبشرة والصحة وخاصة تلك ذات النوعية الممتازة والجودة العالية والتي تغلف بتغليف جذاب، والتي تعتبر هدية مناسبة للأهل والأقارب والأصدقاء، ولذلك نعتبر أن هذا النوع من الهدايا هو الأكثر طلباً خلال هذا الموسم.

وقال مدير المبيعات في متجر «FERNS N PETALS» جواد ميرزا، إن الطلب ارتفع بنسب تصل إلى 20% ولا سيما على الورود والعطور والإكسسوارات والزجاجيات والقبعات، وخاصة أن عدداً كبيراً من الناس يرغبون في السفر اليوم ويقومون بشراء الهدايا للأهل والأصدقاء.

وكذلك قال مسؤول المبيعات في متجر «I LOVE DUBAI» عبدالجليل أحمد، إن المتجر يركز على الهدايا التذكارية المتعلقة بالمناطق المميزة في الدولة وخاصة دبي، مثل برج خليفة ونخلة جميرا وبرج العرب، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية التي ترتبط بالتراث المحلي، ونشهد اليوم ارتفاعاً في الطلب يصل إلى حدود 20% وخاصة خلال موسم السفر واقتراب عيد الأضحى.

من جهتهم، أكد مستهلكون لـ«الرؤية» إقبالهم على شراء الهدايا قبل موسم السفر والإجازات، والتي تصادفت مع حلول عيد الأضحى، خاصة أنهم لم يتمكنوا من السفر العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، خاصة أن الأسواق تقدم عروضاً وتخفيضات جاذبة للغاية.