الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

وفد أسترالي يطلع على الثقافة الأمنية لـ«أمن مجموعة الإمارات»

وفد أسترالي يطلع على الثقافة الأمنية لـ«أمن مجموعة الإمارات»

أكد رئيس أمن مجموعة الإمارات الدكتور عبدالله الهاشمي أهمية الاستفادة من التكنولوجيا والشراكات المعززة لمواجهة تحديات صناعة السفر الذي يعمل في أوضاع تشهد تعقيدات متواصلة ومزيداً من المتطلبات العامة.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الأسترالي لمكافحة الإرهاب روجر نوبل، وسفيرة كومنولث أستراليا لدى الدولة هايدي فينامور، وأعضاء من الفريق الدبلوماسي الأسترالي، لمقر أمن مجموعة الإمارات في دبي.

وقال الهاشمي إن الدور الذي تلعبه شركات الطيران في مراقبة الحدود وأمن الطيران يتعاظم باستمرار وتزداد أهميته، خصوصاً مع تعافي الاقتصاد العالمي وصناعة السفر من تبعات كوفيد-19، وتجسد زيارة السفير الأسترالي لمكافحة الإرهاب هذه المتطلبات، ذلك أن تطوير علاقة قوية بين صناعة الطيران ودول العالم يتيح لشركات الطيران تطوير نهج متكامل لمراقبة الحدود وأمن الطيران، ما يوفر مزيداً من الراحة والأمان للركاب.

وتم خلال الزيارة تسليط الضوء على عمق تميز أمن مجموعة الإمارات في مختلف المجالات بما في ذلك التعلم مدى الحياة فيما يتعلق بتقوية وتعزيز الإجراءات في أمن الطيران من خلال برنامج التعليم الأمني الداخلي الذي تعتمده دائرة أمن مجموعة الإمارات بالشراكة مع جامعة إديث كوان في غرب أستراليا وكذلك تطبيق واستخدام أحدث الأنظمة، إلى جانب العمليات الصحيحة في مكافحة الجرائم الإلكترونية العامة وممارسات التدخل غير المشروع في الطيران المدني.

كما تم بحث ضبط الحدود ووسائل منع الجريمة وأمن الطيران والتعليم الأمني المستمر الذي يشكل حجر الزاوية في بناء ثقافة أمنية آمنة.

وتطرق الجانبان إلى الموارد المناسبة ذات المهارات الجيدة ونشر الموظفين المناسبين في تنفيذ أنظمة إنفاذ الأمن على الحدود والوظائف ذات الصلة ومناقشة مبادرات من شأنها دمج وتسهيل ضوابط حماية الحدود وكذلك استمرار التعاون ودعم مؤتمر أمن الطيران المدني الذي تستضيفه دائرة أمن مجموعة الإمارات والذي يعد من المؤتمرات الرائدة عالمياً في هذا المجال.

ويعقد المؤتمر، الذي تعلن وتوزع خلاله جوائز أمن الطيران المدني، خلال المدة من 3 إلى 5 أكتوبر 2021 في فندق جيه دبليو ماريوت ماركي بدبي.

وتضمنت الزيارة جولة في مرافق أمن مجموعة الإمارات واستعراضاً موجزاً عن مجموعة «ترانس جارد» التابعة لها والدعم الذي تقدمه في سلسلة الإجراءات الأمنية.