الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

5 نصائح تساعد الشباب الباحثين عن وظائف قبل إكسبو دبي

5 نصائح تساعد الشباب الباحثين عن وظائف قبل إكسبو دبي
قال تقرير حديث صادر عن شركة «سنشري فاينانشال»، إن هناك 5 نصائح تساعد الشباب الراغبين في الحصول على وظيفة أو الباحثين عن فرصة عمل بدولة الإمارات لا سيما في مرحلة ما قبل الاستعداد لانطلاق معرض إكسبو في أكتوبر 2021 وبعد مرحلة جائحة كورونا.

وأوضح التقرير أن تلك النصائح تتمثل في: «التحلي دوماً بروح الإبداع والابتكار ليتناسب مع التوجهات والمشروعات العامة بالدولة والتي يتشارك فيها القطاعان الخاص والعام سوياً، الدراية الكاملة بالمهارات التكنولوجية العامة لمواكبة التحول الرقمي السريع الذي تشهده جميع المجالات، الاطلاع ورفع مستوى الثقافة ومحاولة الدخول بمجالات ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة وهو النشاط الذي يحظى بدعم كبير من الدولة بمرحلة ما بعد الجائحة».

ومن تلك النصائح أيضاً: «البحث في الأنشطة التي من المتوقع أن تشهد نشاطاً كبيراً قبيل انطلاق معرض إكسبو والتي تتركز بقطاعات رئيسية كالبنوك والعقارات والسياحة والضيافة والسفر، بالإضافة إلى المتابعة الدائمة للمواقع الإلكترونية المعتمدة بالإمارات والمتخصصة بإيجاد فرص عمل».


وأوضح رئيس الباحثين لدى «سنشري فاينانشال»، أرون ليزلي جون، في إفادة عبر البريد الإلكتروني لـ«الرؤية»: «في ظل الوتيرة المتزايدة للتعافي الاقتصادي، أصبح سوق العمل بالإمارات مزدهراً مرة أخرى وعادت الوظائف الشاغرة للظهور».


وأشار إلى أنه في خضم فترة الانتقال من استمرار الوباء والجائحة إلى ما بعد الجائحة، يقوم الباحثون عن عمل أيضاً بالتكيف والبحث عن إرشادات للمضي قدماً في المنافسة والحفاظ على تواجدهم.

ولفت إلى أن النهج الاستباقي هو مفتاح الحصول على وظيفة حيث يجب على الشباب الراغبين في الحصول على الوظيفة ألا ينتظروا وقتاً للعثور على فرصة عمل ولكن يجب عليهم إيجاد تلك الوظيفة بجميع طرق البحث.

وأضاف أنه من المهم بمكان أن يتعامل الشباب الباحثون عن وظيفة بدولة الإمارات مع شؤونهم المالية بذكاء ولا يتجهوا في مستهل حياتهم بعد التخرج للحصول على قرض لشراء سيارة جميلة أو السفر للسياحة، مؤكداً أن الفصل بين احتياجاتهم كأشخاص ورغباتهم أمر ضروري لتحقيق الاستقرار المالي قبل الالتحاق بوظيفة.

وأشار إلى أنه يجب على الباحثين عن عمل الذين يأملون في الابتعاد عن الضوائق المالية تخصيص أموال لصندوق الطوارئ لمواجهة النفقات غير المتوقعة والتعامل مع حالات الطوارئ إلى حين الحصول على فرصة عمل مناسبة.