الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يدخل في شراكة مع «فلورين كورت» و«ترايب»

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يدخل في شراكة مع «فلورين كورت» و«ترايب»

الدكتور طارق بن هندي

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم عن شراكتين جديدتين مع فلورين كورت كابيتال (فلورين كورت)، ومجموعة ترايب لخدمات واستشارات البنية التحتية (ترايب) الشركتين المتخصصتين بالخدمات المالية وذلك في إطار برنامج الابتكار التابع للمكتب والذي يبلغ قيمته 2 مليار درهم (545 مليون دولار).

وستعمل هذه الشراكات على توفير الدعم لتطوير وتنمية قدرات الشركتين وتعزيز حضورهما في الصعيد الدولي انطلاقاً من إمارة أبوظبي، فضلاً عن تعزيز جهود إدارة الأصول الكمية وقاعدة الخدمات التجارية والاستشارية للقطاع المالي في الإمارة.

وفي إطار برنامج دعم الابتكار التابع للمكتب، ستحصل كل من «فلورين كورت» و«ترايب» على حزم دعم مالية وغير مالية لتمكينها من توسعة وتطوير عملياتها في إمارة أبوظبي.

وستستفيد الشركتان أيضاً من البنية التحتية المالية المتطورة في إمارة أبوظبي، وإطارها التنظيمي المتقدم الذي يرتقي لأعلى مستويات التنافسية العالمية، إلى جانب القدرة على الوصول إلى رأس المال والكفاءات المحلية، وشبكة دعم واسعة للأبحاث والتطوير، والاستفادة من هذه المنطقة الزمنية التي تتداخل بشكل إيجابي مع الأسواق العالمية الرئيسية.

وقال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: «بات التطور السريع الذي يشهده قطاع الخدمات المالية في إمارة أبوظبي يُسهم في خلق فرص وإمكانيات استثمارية وتجارية كبيرة للشركات الحالية والجديدة في السوق، فقد برزت إمارة أبوظبي كمركز مالي عالمي مهم، وستساهم توسعة الأعمال الدولية لشركة فلورين كورت وشركة ترايب في تعزيز هذه المكانة المرموقة».

ولفت إلى أن الدعم الذي سيقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار سيساهم أيضاً في تمكين وتطوير أعمال الشركتين والاستفادة من البيئة الداعمة والمحفزة للأعمال لتحقيق استراتيجيات جديدة للنمو والتوسع انطلاقاً من إمارة أبوظبي.