الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

الإمارات الأولى إقليمياً في تمويل الشركات الناشئة خلال يوليو

تصدرت الإمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تمويلات الشركات الناشئة خلال يوليو الماضي، لتستحوذ على 83.8% من إجمالي التمويلات الممنوحة للشركات خلال الشهر.

وبلغت قيمة الاستثمارات بالشركات الناشئة الإماراتية في يوليو نحو 530 مليون دولار، وجاءت مصر بالمرتبة الثانية بـ70 مليون دولار، ثم السعودية بـ23 مليون دولار.

وحسب تقرير شركة «ومضة» المتخصصة بقطاع الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، جمعت الشركات الناشئة بالمنطقة تمويلات بقيمة إجمالية 632 مليون دولار عبر 77 صفقة خلال يوليو الماضي.

وأفاد التقرير الذي صدر اليوم الثلاثاء، أن شهر يوليو حطم الرقم القياسي بفضل جولة التمويل الناجحة لشركة كيتوبي الإماراتية البالغة 450 مليون دولار.

كما شملت الجولات المهمة الأخرى شركة سويفيل التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، والتي أعلنت عن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك عبر SPAC، كما جمعت 100 مليون دولار من أجيليتي والأقصر كابيتال ومجموعة زين من خلال استثمار خاص في الأسهم العامة.

وكان نصيب الإمارات 12 شركة حصلت على تمويل خلال الشهر الماضي، من إجمالي الشركات الناشئة بالمنطقة البالغ 77 شركة، فيما تصدرت مصر بـ19 شركة، وقطر 16 والسعودية 11 شركة.
#بلا_حدود