الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

اقتصادية عجمان تسلط الضوء على أهمية الحلول الابتكارية لتعزيز الأمن الغذائي

شاركت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بجلسة حوارية تناولت موضوع الاستدامة الغذائية ودور الشباب الإماراتي في ابتكار أنظمة نموذجية ومشاريع قائمة على التكنولوجيا المتطورة لتعزيز الأمن الغذائي في الدولة.

عقدت الجلسة الحوارية بمناسبة اليوم العالمي للشباب وبالتعاون مع مجلس عجمان للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان.

وخلال الجلسة تطرق الشيخ عبدالعزيز بن حمدان النعيمي مدير قسم تنمية الصادرات والاستثمار في دائرة التنمية الاقتصادية إلى أهمية وضع حلول مبتكرة وتكنولوجية لأنظمة الغذاء.. منوهاً بهذا الخصوص إلى ضرورة الإنصات للشباب وتبني أفكارهم والعمل على تطويرها.

وأوضح النعيمي أن جائحة كورونا أثبتت لنا مدى الحاجة الماسة إلى تحقيق ما يسعى إليه الشباب من تغيير يفضي إلى التحول، فيما يجب أن نكون شركاء كاملين مع جهود الدولة في استراتيجية الأمن الغذائي والتي تعتبر من أهم مقومات ومرتكزات الأمن المستقبلي للدولة.

ودعا الشباب للاستفادة من موقع الدولة العالمي للدخول في عالم الابتكار وتثقيف أنفسهم وتعزيز معرفتهم بالاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

من جانبه أكد محمد الشامسي رئيس مجلس عجمان للشباب أهمية دعم جهود الدولة وخاصة ما المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، مشدداً على أن صوت الشباب مسموع وأفكارهم الإيجابية تصل ويتم تبنيها.

وأضاف الشامسي أنه على الشباب الاجتهاد وتقديم الأفكار الريادية خاصة المرتبطة بالصناعات الزراعية والغذائية الذكية وتنمية قدراتهم وكسب المعرفة اللازمة حول الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لتعزيز مكانة دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، منوهاً بضرورة إيجاد وخلق مشاريع جديدة تكنولوجية متطورة تلبي احتياجاتنا الغذائية.

#بلا_حدود