الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي

أبوظبي تستقبل المسافرين المُطعمين من جميع أنحاء العالم دون حجر صحي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، أن الإمارة ترحب بالمسافرين المُطعمين (الحاصلين على جرعتي اللقاح) من جميع أنحاء العالم، والمسافرين غير المطعمين من الوجهات المدرجة في «القائمة الخضراء»، مع إعفائهم من إجراءات الحجر الصحي اعتباراً من 5 سبتمبر 2021، وذلك عملاً بإجراءات السفر المحدثة الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى أبوظبي من خارج الدولة التي أعلنت عنها لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد-19". ويجب أن يقوم المسافرون المطعمون بتسجيل شهادات التطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الدائرة أيضاً أن أبوظبي تتبنى آلية سلسة تساعد المسافرين الدوليين على تسجيل شهادات التطعيم أو وثائق الإعفاء الصادرة عن بلدانهم لاعتمادها قبل 5 أيام من موعد سفرهم إلى أبوظبي، وذلك عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو عبر موقعها الإلكتروني.

وسيتلقى المسافرون بعد ذلك رسالة نصية تؤكد استلام بيانات التسجيل ووثائق التطعيم، وتحتوي على رابط لتنزيل تطبيق الحصن قبل موعد السفر. ويعرض تطبيق الحصن نتائج فحوصات «كوفيد-19» (تحليل PCR) وبيانات التطعيم التي تعتبر ضرورية لتفعيل نظام «المرور الأخضر» في أبوظبي.

وعند الوصول إلى أبوظبي، سيحصل المسافرون على الرقم الموحَّد الخاص بكل منهم من قسم الجوازات في المطار أو عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو موقعها على الإنترنت حتى يتمكنوا من إكمال عملية التسجيل عبر تطبيق الحصن قبل التوجه لإجراء فحص «كوفيد-19» (تحليل PCR) في المطار. وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال ممَّن هم دون الـ12 وأصحاب الهمم (حالات الإعاقة المتوسطة والشديدة) معفون من فحوصات «كوفيد-19» (تحليل PCR).

وبموجب الإجراءات الجديدة، يجب على المسافرين المُطَعَّمين (الحاصلين على جرعتي اللقاح) القادمين من الدول والمناطق والأقاليم المدرجة في «القائمة الخضراء» إبراز نتيجة سلبية لفحص "كوفيد-19" (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي. إلا أنه يتوجب عليهم إجراء فحص «كوفيد-19» (تحليل PCR) في اليوم السادس من تاريخ وصولهم أبوظبي (اليوم الأول هو تاريخ الوصول). وسيتولى الفندق ترتيب إجراء الفحص لضمان راحة الزوار.

وبموجب الإجراءات الجديدة، يجب على المسافرين المُطَعَّمين (الحاصلين على جرعتي اللقاح) القادمين من الوجهات غير المدرجة في «القائمة الخضراء»، إبراز نتيجة سلبية لفحص "كوفيد-19" (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة إلى أبوظبي، وإجراء فحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي. إلا أنه يتوجب عليهم إجراء فحصين إضافيين في اليومين الرابع والثامن من تاريخ وصولهم أبوظبي (اليوم الأول هو تاريخ الوصول). وسيتولى الفندق ترتيب إجراء الفحص لضمان راحة الزوار.

وسيُعفى المسافرون غير المطعمين القادمون من الوجهات المدرجة في «القائمة الخضراء» من إجراءات الحجر الصحي، ويجب عليهم إبراز نتيجة سلبية لفحص «كوفيد-19» (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي. كما يجب عليهم إجراء فحصين إضافيين في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم أبوظبي (اليوم الأول هو تاريخ الوصول).

أما بالنسبة للمسافرين غير المطعمين القادمين من دول ومناطق وأقاليم غير مدرجة في «القائمة الخضراء»، فيجب عليهم إبراز نتيجة سلبية لفحص «كوفيد-19» (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وأخرى لفحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي. والالتزام بإجراءات الحجر الصحي لعشرة أيام في المنزل أو الفندق (اليوم الأول هو تاريخ الوصول)، وإجراء فحص «كوفيد-19» (تحليل PCR) في اليوم التاسع، فإن جاءت النتيجة سلبية يمكنهم الخروج من فترة الحجر الصحي في اليوم العاشر.

#بلا_حدود