الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

اقتصاد الإمارات غير النفطي يشهد أسرع تحسن منذ عامين

أظهرت قراءة مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مؤسسة «أي إتش إس» ماركت العالمية خلال أغسطس، تحسناً قوياً آخر في الأحوال الاقتصادية على مستوى القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط؛ حيث ارتفع النشاط التجاري بأسرع معدل منذ شهر يوليو 2019 وسط زيادة حادة أخرى في الأعمال الجديدة.



وأشار التقرير الصادر عن المؤسسة اليوم، إلى أنه مع انتعاش الاقتصاد، قامت الشركات بزيادة مستويات التوظيف لديها إلى أقصى حد منذ شهر يناير 2018.



وسجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي التابع لمجموعة IHS Markit في الإمارات -وهو مؤشر مركب يعدل موسمياً تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط 53.8 نقطة في أغسطس، منخفضاً بذلك عن 54 نقطة سجلها في يوليو (مسجلاً قراءة أعلى بكثير من المستوى المحايد 50 نقطة).



جدير بالذكر أن القراءة أشارت أيضاً إلى ثاني أسرع تحسن في أحوال القطاع لأكثر من عامين.



ونوه التقرير باستمرار النشاط التجاري في النمو بوتيرة حادة في شهر أغسطس، حيث تسارع في الواقع إلى أسرع معدل توسع منذ شهر يوليو 2019، وربطت الشركات التي شهدت زيادة في مستويات الإنتاج هذه الزيادة بتحسن الطلب مع تعافي الاقتصاد من قيود كوفيد-19.



وارتفعت الطلبات الجديدة للشهر السادس على التوالي، على الرغم من تراجع معدل النمو بشكل طفيف عن أعلى مستوى في شهر يوليو الماضي.

#بلا_حدود