الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

ارتفاع أسعار عقارات دبي 6.3% خلال أغسطس

أظهر تقرير شركة الاستشارات العقارية «فاليوسترات»، ارتفاع مؤشر أسعار العقارات في دبي بنسبة 6.3% على أساس سنوي خلال أغسطس الماضي، بدعم الطلب القوي على الفلل.



وحسب تقرير «فاليوسترات» الذي حصل موقع «الرؤية» على نسخة منه، ارتفعت الأسعار على أساس شهري في الشهر الماضي بنسبة 1.4% ليصل المؤشر إلى النقطة 71.5، مقابل 70.3 نقطة في يوليو السابق.



وأشار التقرير إلى أن أسعار العقارات السكنية في دبي شهدت زيادة في قيمة الفلل بأرقام مضاعفة من رقمين سنوياً، بينما شهدت الشقق في بعض المناطق تحسينات من رقم واحد.



وتابع التقرير: «للمرة الثانية فقط خلال 6 سنوات، شهدت جميع مواقع الفلل الـ13 أو 21 منطقة الشقق التي يراقبها مؤشر فاليوسترات إما مستقرة أو تتحسن مقارنة بالشهر السابق».



ورصد التقرير أن قطاع الفلل سجل أعلى مكاسب رأسمالية سنوية في منطقة المرابع العربية بنسبة (22%)، ثم جزر جميرا (20.8%)، ودبي هيلز استيت (18.5%)، والبحيرات (18.3%).



وبالنسبة لأداء الشقق والتي تمثل 87% من السوق السكني في دبي، أوضحت «فاليوسترات»، أن تحركات أسعار الشقق كانت مختلطة إذ شهدت ثلث الشقق نمواً سنوياً سلبياً، بينما شهد الثلث استقراراً، وشهد الثلث المتبقي نمواً سنوياً في رأس المال مكوناً من رقم واحد.



وشهد شهر أغسطس الماضي زيادة في حجم معاملات المبيعات بنسبة 49% مقارنة بشهر يوليو 2021.



وسجل الأداء الشهري ارتفاعاً في المبيعات الجاهزة بنسبة 57%، فيما توسعت عمليات التسجيل على الخارطة بنسبة 42%.



ورصد التقرير أن أفضل أداء سنوي للشقق من حيث المكاسب الرأسمالية كان في نخلة جميرا بنسبة ارتفاع (6.8%)، ثم جميرا بيتش ريزيدنس (6.1%)، والفرجان (4.6%)، والخيل هايتس القوز4 (4.1%).

#بلا_حدود