الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

«حرة عجمان» تحتضن 800 شركة بقطاعات البناء والتشييد والتكنولوجيا الإنشائية

أعلنت «منطقة عجمان الحرّة» تسجيل نمو ملموس في عدد الشركات المسجلة لديها ضمن قطاعات البناء والتشييد وتكنولوجيا الإنشاءات والخدمات ذات الصلة، حيث وصل عددها لأكثر من 800 شركة.



ويأتي هذا النمو اللافت نتيجةً لتميز وتنوع الخدمات التي تقدمها المنطقة الحرة لمجتمع الأعمال والشركات ضمن قطاعات الهندسة والبناء والمقاولات وإدارة المرافق والمشاريع، وترجمةً لجهودها المتواصلة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز القيمة المضافة للمشروعات التجارية والاستثمارية.



وقال المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة: «تمضي (منطقة عجمان الحرة) قدماً في تقديم المزيد من الدعم للشركات العاملة ضمن قطاع المقاولات والبناء، متيحةً محفظة واسعة من الحلول المتكاملة والتسهيلات واسعة النطاق، تشمل تأجير المكاتب التنفيذية والمستودعات ومراكز الأعمال وتوفير مساكن العمال بمواصفات متميزة وأسعار تنافسية.. كما تتفرد منطقة عجمان الحرة بموقعها الاستراتيجي الذي يمثل ميزةً إضافية للشركات ورواد الأعمال والمهنيين المستقلين العاملين ضمن قطاع البناء والإنشاء، ونفخر بأن المنطقة الحرة تحتضن اليوم المقرات الرئيسية لأكثر من 800 شركة في هذا القطاع».



وأضاف: «نولي أهمية كبيرة لقطاع البناء باعتباره من ضمن القطاعات الاستراتيجية والحيوية الداعمة لمسيرة التنمية الشاملة وتنويع موارد الاقتصاد الوطني، حيث يستقطب هذا القطاع حصة واسعة من مجموع الاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال الوافدة إلى السوق الإماراتية. ويحمل هذا القطاع آفاقاً واعدة وفرصاً هائلة على صعيد دولة الإمارات وإمارة عجمان على وجه الخصوص، الأمر الذي يتيح أمام المستثمرين إمكانية تحقيق العائدات الاستثمارية المرجوة. ونجدّد التزامنا في المنطقة الحرة بمواصلة إرساء دعائم الاستدامة ضمن قطاع البناء والتشييد، كونه رافداً حيوياً من روافد اقتصاد المستقبل».



وسعياً وراء دفع عجلة التنمية المستدامة، أطلقت «منطقة عجمان الحرة» مؤخراً لخاصية التخزين المؤقت في المستودعات، والتي توفر حلولاً تخزينية ولوجستية أكثر مرونة للشركات داخل المنطقة الحرة وخارجها، مع استيفاء أعلى معايير الاستدامة والكفاءة.



يذكر أن المنطقة تقدم باقات متنوعة من العروض الحصرية على مكاتب الأعمال، وتوفر نافذة عمليات واحدة تتيح من خلالها منظومة من الخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات قطاع البناء والتشييد وتضمن تعزيز كفاءة الأداء.



ويأتي تواجد المنطقة الحرة في مركز دبي التجاري العالمي خلال فعاليات النسخة الحالية من معرض «الخمسة الكبار» تماشياً مع التزامها الراسخ بدعم الشركات العاملة ضمن مجال الاستدامة ضمن قطاع البناء، وانسجاماً مع أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تحفيز استثمارات ومشروعات وشركات الإنشاء ومُختلف القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني للمساهمة في تعزيز تنوعه ومرونته.

#بلا_حدود