الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

%61.5 حصة الإمارات من إجمالي الاستثمارات الرقمية بالمنطقة 2021

%61.5 حصة الإمارات من إجمالي الاستثمارات الرقمية بالمنطقة 2021

استحوذت الإمارات على حصة 61.5% من إجمالي الاستثمارات الرقمية التي قدمت إلى المنطقة خلال الأشهر المنقضية منذ بداية 2021، وفق وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، عمر سلطان العلماء.



وأكد العلماء، في تصريحات على هامش جلسة افتراضية حول مشاريع الخمسين، اليوم الاثنين، أن الدولة كانت قبلة التحول الرقمي في العديد من المجالات بما يعزز مكانتها كبوابة لاقتصاد المستقبل، ويعكس مدى استفادة الشركات الرقمية الموجودة بالدولة والذي يعزز قدرتها أيضاً في تطوير المنتجات وإعادة انسيابها إلى الكثير من الأسواق حول العالم.



وأشار إلى أن ذلك أسهم في جذب المبتكرين والشركات المستثمرة، ولا سيما الشركات ذات الباع الطويل في المجال للاستفادة بشكل مباشر من الفرص التنافسية الموجودة بالسوق المحلي، إلى جانب ما تخلقه من زخم واضح أمام كوادر الشباب سواء الإماراتية أو العربية للاستفادة والتطور من مرحلة التحول الرقمي الحالي.



وأضاف أن الدولة تعزز الجهود على مرحلة دمج العقول واستقطاب المهارات في مجالات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، مشيراً إلى الكثير من البرامج الحكومية التي تقوم بها الإمارات لتعزيز التحول الرقمي، منها فتح قدرة الحوسبة الخارقة بالدولة، وذلك بشكل مجاني للشركات الناشئة والأكاديميين في مجال الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.



وتابع: «يتم العمل على تعزيز مجتمع المبرمجين تحت مظلة البرنامج الوطني للمبرمجين لكي تكون الدولة قبلة لأكبر عدد من المبرمجين مقابل عدد السكان وهو ما نتطلع للوصول إليه في السنوات القلائل المقبلة، فيما تسعى الدولة أيضاً لتطوير المبرمجين من الكوادر النسائية والتي تطور البرامج من أماكن تواجدهم وطرحها إلى كل أسواق العالم وهناك الكثير من التجارب الناجحة في هذا الصعيد».