الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«اقتصادية عجمان» تخالف متجراً خالف اشتراطات العروض التجارية

«اقتصادية عجمان» تخالف متجراً خالف اشتراطات العروض التجارية

اقتصادية عجمان

خالفت اقتصادية عجمان، منشأة تجارية في الإمارة لعدم الالتزام باشتراطات العروض الترويجية، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المنشأة.



ودعت الدائرة المنشآت التجارية إلى الالتزام باشتراطات العروض التجارية وعدم تضليل المستهلك.



وأكد سعود سلطان الشمري مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية على حرص الدائرة على حماية المستهلك من الإعلانات المضللة، مشيراً إلى أن مخالفة المنشأة الاقتصادية هدفه حماية المستهلك، ودعا المنشأة الاقتصادية للالتزام باشتراطات تصاريح العروض الترويجية..



ودعا حسن الشحي مدير قسم الرقابة التجارية المستهلكين للتأكد من العروض الترويجية قبل الإقبال على شراء المنتج أو الاستفادة من الخدمة المقدمة، إلى جانب ضرورة التأكد من تفاصيل العروض واحتساب نسب الخصومات، كما حذر في الوقت نفسه المنشآت التجارية من مخالفة تصاريح العروض والحملات الترويجية.



وتابع أن المفتشين حصلوا على عينات مختلفة من البضائع بهدف التحقق من صحة العرض الترويجي، لكن تم اكتشاف أن جميع المنتجات التي تم الحصول عليها للمعاينة لم تكن تعكس السعر الحقيقي بعد الخصم، وعليه تمت مخالفة المحل ومخاطبة المسؤول عنه لتدارك الموقف وإزالة أسباب المخالفة.



وبيّن الشحي أن الزيارات التفتيشية تهدف أيضاً إلى فتح حوار دائم مع أصحاب المحال، لتوعيتهم بضوابط العمل التجاري والسلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى توقيع المخالفات، بحيث يمكن أن يتفاداها المسؤول عن المحل.