الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

50 % تراجع أسعار السلع الطازجة بمنافذ البيع الإماراتية

50 % تراجع أسعار السلع الطازجة بمنافذ البيع الإماراتية
تراجعت أسعار سلع غذائية طازجة بنسبة وصلت إلى 50% وفق مؤشرات أسعار السلع وقوائم الأسعار في منافذ البيع المحلية.

وأرجع مختصون بقطاع التجزئة تراجع الأسعار إلى المنافسة السعرية بين المنافذ، في ظل توافر كميات كبيرة من السلع في الأسواق وتعدد وجهات التوريد، ما وفر بدائل مختلفة أسهمت في خفض الأسعار.

وشملت التراجعات العديد من الأصناف الرئيسية في الخضراوات والفواكه والدواجن واللحوم، فيما واصلت سلع أخرى مثل منتجات الألبان والأجبان والبيض ثبات أسقفها السعرية بشكل عام على مدى الربع الثالث، بينما شهدت بعض علاماتها التجارية عروضاً أسبوعية توفر بدورها للمستهلكين بدائل إضافية للشراء.


وأظهرت البيانات الشهرية للسلع الغذائية المدرجة في مؤشر «expatistan «لقياس كلفة العيش تراجع اسعار الخضراوات والفواكه في السوق المحلي بمتوسط تراوح بين 15 و30% % مقارنة بالأسعار الصيفية».


وأظهر مرصد أسعار السلع الغذائية، لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي استمرار ثبات أسعار 251 صنفاً من منتجات الألبان والبيض والأجبان خلال الربع الثالث في كافة أفرع منافذ السوق المحلي.

وأوضحت جولة ببعض منافذ البيع إلى جانب قوائم السلع المسجلة في منافذ رئيسية عروضاً بتخفيضات مستمرة على مدى الأسبوع تبدأ من 5 % وتصل حتى 50% متضمنة أصنافاً أساسية من الخضراوات والفواكه والدواجن الطازجة ومنتجاتها وأصنافاً من اللحوم الحمراء.

وأكد مدير العمليات بالإنابة في جمعية أبوظبي التعاونية عبدالله عيد، إرساء عروض على السلع الطازجة في كافة أفرع الجمعية بالدولة بمقدمتها الخضراوات والفواكه واللحوم مع تعدد البدائل السلعية والتوسع في وجهات التوريد وسياسات الدعم المباشر على السلع الغذائية، بما يوفر بدائل واضحة أمام المستهلكين.

وأظهرت قوائم الأسعار في متاجر «اللولو» طرح تخفيضات مباشرة خاصة على أصناف من الخضراوات والفواكه تراوحت بين 20 و30 %، فيما تراوحت تخفيضات عروض اللحوم الحمراء والدواجن بين 10 و15%.