الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إكسبو 2020 يرفع الطلب على تأجير السيارات

إكسبو 2020 يرفع الطلب على تأجير السيارات
قال مسؤولون في شركات وكالات سيارات، إن القطاع يشهد انتعاشة ملحوظة مع اقتراب انطلاق معرض إكسبو، وسط توقعات بأن يستمر زخم انتعاش القطاع طيلة فترة المعرض، مؤكدين أن الطلب توزع بين الأفراد وشركات تأجير السيارات.

وأطلقت عدد من الوكالات عدداً من العروض الحصرية الخاصة بالمعرض خاصة بالتمويل وبطاقات عائلية لحضور المعرض عند شراء سيارات جديدة والتركيز على محور الاستدامة في التنقل الذي يعتبر محوراً أساسياً في الحدث.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في العربية للسيارات، والتي تملك وكالات نيسان وإنفينتي ورينو - السيارات المستعملة من كل العلامات، صلاح يموت، إن علامة نيسان تعتبر أحد رعاة معرض إكسبو وستشارك بعدد من الفعاليات خلال الحدث، كما ستعرض نيسان أثناء إكسبو مستقبل التنقل، عبر استعراض سيارات الجيل التالي والتقنيات المتقدمة داخل الموقع، والتي ستكون مُدعَّمة بتقنية التنقل الذكي من نيسان، وأيضاً ستوفر نيسان للمعرض أسطولاً من المركبات.


وأضاف أن العربية للسيارات سلمت 13 سيارة للمعرض منها نيسان باترول ونيسان إكس ترا، لافتاً إلى أن العربية للسيارات طرحت العديد من العروض الخاصة بالعملاء خلال فترة إكسبو جزء منها بطاقات دخول عائلية طيلة أيام المعرض عند شراء سيارة جديدة من العربية للسيارات، إلى جانب عدد من عروض الصيانة والتأمين وخيارات التمويل.


وذكر أن الطلب على القطاع شهد تحسناً وانتعاشاً حتى قبل بداية المعرض، ولا يقتصر الأمر على قطاع الأفراد إنما امتد إلى شركات تأجير السيارات التي بادرت إلى تحديث أساطيلها بهدف تلبية الطلب العالي المتوقع من زوار الدولة خلال فترة المعرض.

وأكد أن قطاع السيارات المحلي مقبل على فترة نمو إيجابية في الطلب مقارنة بالسنة الماضية، ونتوقع أن يساهم المعرض في تحسن المبيعات على جميع قطاعات السيارات سواء شركات التأجير والأفراد وحتى النقل الجماعي، وتحقيق مستوى تعافٍ استثنائي بعد الجائحة.

بدوره، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي «لجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط» لؤي الشرفاء، أن شركته تسعى لجعل المركبات الكهربائية متاحة للجميع في ظل تصدر قضايا التنقل والاستدامة لجدول أعمال المعرض.

وقال: «نريد من الجميع أن يكونوا جزءاً من هذا التوجّه، وبدءاً من شفروليه بولت EV الكهربائية، مروراً بمركبة جي إم سي هامر EV الكهربائية التي سيجري إطلاقها في 2022، وصولاً إلى كاديلاك ليريك التي ستتوافر في 2023، سيكون لدينا مركبة كهربائية للجميع، وهذه مجرّد البداية، إذ لدينا مفاجأة مشوّقة في شهر نوفمبر ونحن متحمّسون لمشاركتها مع الجميع».

وأضاف: «نقود في جنرال موتورز التوجّه في مجالَي القيادة الكهربائية والذاتية، بحيث نتعامل مع العديد من المسائل المتعلّقة بالطرق، بدءاً من تخفيض بصمتنا الكربونية، وصولاً إلى جعل طرقاتنا حافلة بالأمان وأقل ازدحاماً».

وأكد أن الإمارات تلعب دوراً ريادياً في هذا المجال بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، ونحن ندعم بقوّة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لجعل ما نسبته 25% من سبل التنقّل في دبي ذكية ومستدامة وبدون سائق بحلول عام 2030.

ومن ناحيته، قال المدير العام لوكالة «فولكس فاغن - علي وأولاده للسيارات»، عمار الجهماني، إن السوق بدأ خلال الربعين الثاني والثالث في تحقيق نتائج مبهرة متجاوزاً تداعيات الأزمة ومشاكل تسليم السيارات التي واجهها القطاع خلال الجائحة.

وأضاف أن الطلب الأكبر المتعلق بمعرض إكسبو جاء من شركات تأجير السيارات التي تسعى إلى تطوير وتحديث أساطيلها والتي تلقينا منها طلبات كثيرة خلال الفترة الماضية.

وقال المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط تيري صباغ، إن نيسان بصفتها شريك السيارات الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي تتطلع للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة من أجل التواصل والتعاون مع الحكومات والشركاء الدوليين لبحث أحدث الابتكارات والجهود المتعلّقة بالتوجّه نحو فصل أكثر تجدّداً، واستدامةً، ومحافظةً على البيئة من مستقبل التنقل.