الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

البنك الدولي: الإمارات تقدم دعماً كبيراً لرأس المال البشري

أكد البنك الدولي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت دعماً لرأس المال البشري لديها أثناء جائحة كورونا المستجد، ووفرت الحماية المطلوبة لتجاوز الأزمة.



وأشار البنك في تقرير حديث، إلى أنه قدم خدمات استشارية لدولة الإمارات في دعم رأس مالها البشري في مواجهة تداعيات كورونا.



وأشاد البنك بالإجراءات الحكومية في هذا الاتجاه، حيث تم تعديل قوانين العمل لضمان المساواة في الرواتب بين الجنسين، كذلك إصدار قانون يمنح العامل إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله.



وتوقع تقرير البنك الدولي، نمو الناتج المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 2.2% في العام الحالي بدعم الانتعاش العالمي وارتفاع أسعار النفط، قياساً على انكماش 3.8% خلال عام 2020.



وكشف التقرير أن البنك الدولي وافق على قروض لدول المنطقة بنحو 4.6 مليار دولار لـ23 عملية في السنة المالية 2021، بما في ذلك 4 مليارات دولار من ارتباطات البنك الدولي للإنشاء والتعمير و658 مليون دولار من المؤسسة الدولية للتنمية.



وأكد البنك بأنه يعمل مع بلدان المنطقة على عدة أهداف تتضمن تعزيز رأس المال البشري من خلال التعليم والصحة وأنظمة الحماية الاجتماعية؛ لاستعادة الثقة من خلال تقويتها بالحوكمة والشفافية.



وأشار أيضاً إلى أهمية خلق فرص عمل من خلال تعزيز الأسواق التنافسية والنمو بقيادة القطاع الخاص؛ لتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال جلب المزيد من النساء في الاقتصاد، وتمكين النمو الأخضر من خلال مكافحة التغييرات المناخية.

#بلا_حدود