الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
No Image Info

«غرفة دبي» و«إيباي» يعرفان الشركات بأهمية تعزيز وجودها الرقمي

نظمت غرفة دبي مؤخراً بالتعاون مع موقع «إيباي» المتخصص بالتجارة الإلكترونية، ندوة افتراضية بعنوان «عزز نمو أعمالك التجارية عالمياً مع إيباي»، وذلك بهدف مساعدة الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها على توسيع نطاق أعمالها وزيادة حجم مبيعاتها عبر الإنترنت.



وهدفت الندوة الافتراضية، التي تم تنظيمها كجزء من برنامج «إيباي للأعمال- الإمارات»، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً على هامش الشراكة بين غرفة دبي وموقع «إيباي»، إلى تعريف المشاركين من الشركات العاملة في الدولة على فرص التصدير على «إيباي»، بالإضافة إلى مشاركة الحضور قصص نجاح الشركات الموجودة في «إيباي» وكيف استفادوا من المنصة لتوسيع نطاق أعمالهم عبر سوق الإنترنت.



وخلال كلمته الترحيبية في الندوة، أكد حسن الهاشمي، مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي، أن الغرفة تسعى دائماً إلى دعم الشركات المحلية في إنشاء وبناء وجودها عبر الإنترنت، مضيفاً أن إطلاق برنامج «إيباي للأعمال- الإمارات» سيساعد الشركات العاملة في الدولة للوصول إلى متعاملين جدد وتوسيع نطاق أعمالهم محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى توجيه ومساعدة الشركات الناشئة في عملية إطلاق مواقع إلكترونية خاصة بهم.



وأضاف الهاشمي قائلاً: «هناك نحو 5000 شركة في دولة الإمارات تبيع منتجاتها حالياً على موقع (إيباي)، وتم تصدير أكثر من 300 ألف سلعة من الباعة في الإمارات خلال عام 2020. ومن خلال برنامج (إيباي للأعمال- الإمارات)، يمكن للشركات الإماراتية أن تتقدم بخطوة واحدة الوصول إلى أسواق جديدة، وخلق مصادر جديدة للإيرادات، وتوسيع وجودها عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الاستفادة من فرص الأعمال الجديدة».



وبدوره قال إيليا كريتوف، المدير العام للأسواق العالمية الناشئة في «إيباي»: «لقد اخترنا غرفة دبي لتكون من أوائل شركائنا في دولة الإمارات، حيث نتشارك نفس الأجندة مثل دعم الأعمال التجارية وتعزيز نموها ونجاحها. ونرغب في (إيباي) بزيادة دعمنا لتنمية الأعمال التجارية في دولة الإمارات، ونحن فخورون بإطلاق برنامج التوسع الخاص بنا للشركات الإماراتية وذلك بهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في بدء أعمالها على موقع (إيباي) ولتصبح من كبار المصدرين. ومع أكثر من 159 مليون مشترٍ نشط من جميع أنحاء العالم وأكثر من 250 مليون عملية بحث عن المنتجات يومياً، يقدم موقع (إيباي) فرصة رائعة للشركات الصغيرة والمتوسطة للانطلاق إلى العالمية وتوسيع أعمالها. ويذكر أننا نرى في دولة الإمارات أحد أسواقنا المستهدفة، حيث شهدنا في العام الماضي وحده نموًا يزيد على 28% من البائعين الإماراتيين على موقع (إيباي)، ونعتزم مواصلة وتوسيع دعمنا للشركات المحلية».



وسيتمكن المشاركون في البرنامج من الوصول إلى أدوات وحلول تساعدهم على التواصل والوصول إلى أكثر من 185 مليون مستخدم نشط على موقع «إيباي» في الأسواق العالمية، والاستفادة أيضاً من بوابة متخصصة على الموقع تقدم دعماً وخبرات رقمية مصممة خصيصاً للشركات في دولة الإمارات الراغبة في التوسع بأعمالها وتعزيز انتشارها على المستوى العالمي للوصول من خلال «إيباي» إلى 190 سوقاً حول العالم، منها أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا وغيرها.



كما تشمل المزايا الإضافية التي سيحصل عليها الأعضاء الاستفادة من برامج تدريبية شخصية يقدمها خبراء «إيباي» والإدراج المجاني للشركات، واستشارات متخصصة يقدمها خبراء «إيباي» حول تأسيس وجود رقمي وتطويره على متجر «إيباي».



وسيستفيد أعضاء الشبكة الإلكترونية العالمية الموثوقة الخاصة بغرفة دبي، والتي تضم مجموعة من الشركات ومزودي الخدمات المحلية والإقليمية والعالمية الموثوقة، على مجموعة من المزايا الحصرية والإضافية من «إيباي».

#بلا_حدود