الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

اتفاقية بين كلية دبي للسياحة ومجموعة الفطيم لتوظيف الكوادر الوطنية

وقّعت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، ممثلة بإدارة توطين القطاع السياحي- «مضياف»، ومجموعة الفطيم مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات بين الطرفين لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في قطاعي الضيافة والتجزئة.



وأقيمت مراسم التوقيع مؤخرااً في قاعة إنوفيشن هاب في مبنى الفطيم، حيث قام كل من عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة، وميرة الفطيم، عضو مجلس إدارة مؤسسة الفطيم التعليمية وسفيرة المجموعة لشؤون التوطين، بتوقيع مذكرة التفاهم بحضور عدد من المدعوين من كلا الطرفين.



وقال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: «ترحب كلية دبي للسياحة بالتعاون المشترك مع مجموعة الفطيم للمساهمة بتعزيز دور مضياف لزيادة أعداد المواطنين ضمن المنظومة السياحية. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة أساسية لتأسيس شراكة ذات مصلحة مشتركة، منها تسليط الضوء على المزايا العديدة للعمل في هذا القطاع، إلى جانب مساعدة الكوادر الوطنية الباحثين عن فرص عمل في قطاعي الضيافة والتجزئة، ويتطلعون كذلك لتطوير مسيرتهم المهنية».



وقالت ميرة الفطيم، عضو مجلس إدارة مؤسسة الفطيم التعليمية وسفيرة المجموعة لشؤون التوطين: «إن المجموعة تواصل عملها لاستقطاب المواهب المحلية وتنميتها في إطار دعمها لرؤية الإمارات 2021 والخطط الحكومية المتعلقة بمشاريع الخمسين، بالتعاون مع كلية دبي للسياحة التي تنشط في تسليط الضوء على المواهب الإماراتية وتقديمها لشركات القطاع الخاص بعد تزويدها بالمهارات والمعارف الضرورية والمناسبة للنجاح في مسيرتها المهنية، فضلااً عن توفير مفاهيم ضيافة لشركات قطاع التجزئة».



وأضافت: «نسعى أيضاً لبناء قوة عاملة قادرة على الحفاظ على ريادة مجموعة الفطيم في قطاع التجزئة مع الاستمرار بمواكبة التحول السريع والطبيعة الديناميكية لاقتصاد الإمارات، إضافة إلى المساهمة في إعداد مبادرات تهدف إلى دعم الخطط الحكومية في التوطين».



وفي تصريح له، أكد ريجيس شولتز، رئيس شؤون تجارة التجزئة في مجموعة الفطيم أن المجموعة تهتم بمواصلة جهودها لتطوير المواهب الإماراتية، حيث توفر استراتيجية التوطين فرص العمل للمواطنين الموهوبين بمختلف أطيافهم ومستوياتهم من الخريجين الجدد إلى المحترفين المتمرسين، لمساعدتهم على تعزيز مسيرتهم المهنية في قطاع التجزئة.



وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسة من مذكرات التفاهم التي أبرمتها الكلية مع عدد من الشركاء في القطاع ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لشغل وظائف في سوق العمل ضمن قطاعات السياحة، والضيافة، والبيع بالتجزئة، والفعاليات، وفنون الطهي.



ومن الجدير بالذكر أنّ إدارة توطين القطاع السياحي «مضياف»- ضمن كلية دبي للسياحة تأسست في أواخر عام 2016، وتهدف إلى جذب وتدريب وتأهيل المواطنين والمواطنات للعمل ضمن وظائف الصفوف الأمامية بالقطاع السياحي على اختلاف فئاته وتخصصاته المتنوعة، وذلك بهدف تحسين العروض السياحية، وتعزيز تجربة السائح خلال زيارته.



ولتحقيق ذلك، تعمل «مضياف» على تطوير المهارات من خلال تنظيم دورات وبرامج تدريبية مصمّمة خصيصاً للإماراتيين لتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم، لتمكينهم من تحقيق نموٍ مهني أسرع، والعثور على فرص عمل أفضل في قطاع السياحة والضيافة. كما أنها توجه دعوات لهم للمشاركة في الفعاليات الخاصة بالتوظيف مثل اليوم المفتوح للتوظيف، ومعارض التوظيف، إلى جانب توفير الإرشاد المهني لتحديد اهتماماتهم وتوجهاتهم المهنية، كما تقدم برنامج المرشد السياحي الإماراتي لإتاحة المجال أمام المواطنين لإيجاد فرص عمل ضمن الشركات السياحية والقطاعات الأخرى، وأيضا تقدم فرص التدريب العملي للجامعيين وخدمة العمل التطوعي. كما أنها تتعاون مع الشركاء لتقدم لهم مختلف الخدمات لمساعدتهم على اختيار الموظفين المناسبين لهم.

#بلا_حدود