الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
«حلول دبي للمستقبل» داعم رئيسي لنمو الاستثمارات في التكنولوجيا. (أرشيفية)

«حلول دبي للمستقبل» داعم رئيسي لنمو الاستثمارات في التكنولوجيا. (أرشيفية)

مبادرة «حلول دبي للمستقبل» بوابة لمضاعفة أعداد المبتكرين ورواد الأعمال

أكد مختصون لـ«الرؤية»، أن إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، مبادرة «حلول دبي للمستقبل» ستساهم في زيادة الشركات الناشئة ورجال الأعمال الشباب والمبتكرين والموهوبين بنسبة 100% خلال العامين المقبلين، مشيرين إلى أن تلك المبادرة ستكون داعماً رئيسياً لنمو الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا والخدمات الرقمية وسيزيد من مشاركة القطاع في نمو اقتصاد دبي أكثر من 3% في 2022.

ولفتوا إلى أن المبادرة تتناغم مع مبادرات أخرى أعلنت عنها الدولة في الشهر الماضي والتي تستهدف تعزيز مشاركة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في بناء اقتصاد قادر على مواجهة التحديات والتطورات ويستفيد من الفرص الجديدة للخمسين عاماً المقبلة.

وبحسب بيان حكومي، فإن من أبرز مستهدفات مبادرة «حلول دبي للمستقبل» تطوير حلول لأهم التحديات التي تواجه المستقبل وكل ما يخدم مجتمع الإمارات والعالم.

وقال يوغيش خيراجاني، محلل أبحاث الاستثمار لدى «سنشري فاينانشال»، إن الإمارات تسابق الوقت في جذب المزيد من الشركات الناشئة وأصحاب المواهب الذين يبلغ عدهم عشرات الآلاف حالياً، مشيراً إلى أن إطلاق تلك المبادرة جاء في وقت مناسب يتزامن مع انطلاق معرض إكسبو 2020 الذي يشارك فيه الملايين من أكثر من 190 دولة. ولفت إلى أن تلك المبادرة ستعزز من مكانة دبي كوجهة لرواد الأعمال وذوي الخبرات بل ستكون قبلة إقليمية لإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المنطقة بمجالات الطاقة والصحة والتعليم والذكاء الاصطناعي.

وبدوره، قال محمود عقرين المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «جوبازار» المتخصصة بالتجارة الإلكترونية، إن دبي تستهدف من إطلاق تلك المبادرة إشراك رواد الأعمال والموهوبين في تعزيز مكانة دبي في أن تكون الرائدة إقليمياً ومن الأوائل عالمياً في تصميم المدن الذكية والسباقة في المجالات كل وأهمها الطاقة النظيفة والاستدامة.

وأشار إلى أن المبادرة تمثل أكبر فرصة لرواد الأعمال لكي يكونوا شركاء رسميين بهذا التحول بالإمارة والذي بدوره سيزيد من أعداد واستثمارات الشركات الناشئة بنسبة قد تتجاوز 100% أي الضعف خلال العامين القادمين. ولفت إلى أن تلك المبادرة ستساعد بنجاح زيادة مشاركة قطاع التكنولوجيا والخدمات الرقمية في الناتج المحلي لدبي والذي ينتظر نمواً يتجاوز 3% في 2022.

#بلا_حدود