الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

«كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون بالطاقة النظيفة مع اليونان

التقى سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في جناح الهيئة في معرض إكسبو 2020 دبي - منطقة الاستدامة، سعادة أوريستيس كافالاكيس الأمين العام للاستثمارات الخاصة والشراكات بين القطاعين العام والخاص في وزارة التنمية والاستثمار اليونانية.



وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات وأطر التعاون المشترك لبناء شراكة فاعلة وناجحة في توطين الاستثمارات وتنمية القطاعات الواعدة فضلاً عن مناقشة أبرز الفرص الاستثمارية في البلدين.



واستعرض الطاير أمام سعادة أوريستيس كافالاكيس أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة، انسجاماً مع جهود دولة الإمارات التي تمتلك رؤية واستراتيجيات واضحة المعالم على الصعيد المحلي والاتحادي تركز على المحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز مساهمة الطاقة النظيفة وتنفيذ خطط تنمية خضراء.



وتناول الطاير نموذج المنتج المستقل للطاقة والمياه الذي طورته الهيئة واعتمدته للشراكة بين القطاعين العام والخاص انسجاماً مع جهودها الحثيثة لترسيخ الاستدامة كجزء أساسي من رؤيتها واستراتيجية أعمالها.



وأكد الطاير خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات اليونانية من القطاعين العام والخاص في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة والدفع بالعلاقات المشتركة إلى أفاق أوسع من خلال تبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية.



وتطرّق الطاير لمشاركة الهيئة في إكسبو 2020 دبي كشريك الطاقة المستدامة الرسمي لافتاً إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في تنظيم أفضل دورة في تاريخ معرض إكسبو.