الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

%50 زيادة متوقعة بمبيعات العقار بدبي

%50 زيادة متوقعة بمبيعات العقار بدبي

توقع متخصصون لـ«الرؤية»، أن تنمو مبيعات العقار بدبي أكثر من 50% مع نهاية الشهر الأول من «إكسبو 2020» تزامناً مع ظهور إشارات إيجابية أبرزها الإعلان الرسمي بالإمارات عن التعافي التام من كورونا، وتسهيل الحصول على تأشيرات الإقامة والزيارة وإطلاق أنواع جديدة لمختلف الفئات.

وأشاروا إلى أن توالي إقامة المعارض العالمية حضورياً وخصوصاً مع إقامة جيتكس دبي للتقنية الذي يقام حالياً بمشاركة 700 شركة ناشئة من 60 دولة سيكون محفزاً في زيادة شهية المستثمرين العاملين على اقتناص الفرص بالسوق العقاري. وحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بلغت قيمة المبايعات العقارية بالإمارة خلال 9 شهور 104 مليارات درهم بنمو 108% و86% مقارنة بعامي 2020 و2019 على التوالي.

وقال عمران فاروق، المدير التنفيذي لشركة «سمانا للتطوير العقاري»، إن إقامة إكسبو دبي ميزة محفزة لزيادة مبيعات العقارات بدبي على المستوى الشهري بأكثر من 50% وذلك بدعم الإصلاحات الاقتصادية المتتالية التي تتضمن إطلاق مشاريع جديدة يشارك بها القطاع الخاص وهو أمر يجذب المستثمرين الأجانب، إضافة لإطلاق أنواع جديدة من التأشيرات للمستثمرين والمبتكرين والتعامل الجيد مع الوباء.

ويرى أن المعاملات العقارية بدبي ستزيد من 20 إلى 30% خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر أكتوبر الجاري مدعوماً بتخفيف قيود السفر وتدفق حجوزات السياح لقضاء موسم الشتاء بدبي.

وبدوره، قال مدير عام التسويق والمبيعات لدى شركة «الرواد للعقارات»، علاء مسعود، إن هناك مؤشرات إيجابية بالقطاع ستحفز مبيعات العقار للنمو لمستويات قياسية وفي مقدمتها الإعلان الرسمي عن خروج دولة الإمارات من أزمة كورونا وبداية عودة الحياة لطبيعتها، وأشار إلى أن إقامة المعارض الدولية حضورياً ولا سيما إكسبو سيحفز معدلات بيع العقار بالإمارة.

من جانبه، توقع مدير المبيعات بمجموعة سيتي ستار العقارية، نادر طلعت، أن تظل وتيرة مبيعات العقار بدبي متصاعدة بشكل كبير مع توافر عناصر الاستثمار الأمن وارتفاع معدل حرية انتقال رؤوس الأموال، ووجود سياسات مالية محفزة وبنية تحتية قوية. ولفت إلى أن هناك نمواً بمعدل العائد من الاستثمار العقاري إلى 7.5% متوقعاً وصوله إلى 8% أو أكثر مع قرب العام الجديد.

بدوره، قال الخبير والمؤسس لمؤسسة الليوان الملكي للعقارات بدبي، محمد حارب، إن هناك تحركات من قبل المستثمرين بأوروبا وروسيا إلى اقتناص الفرص بالسوق العقاري ولا سيما بنوعية التاون هاوس بسبب العوائد المغرية التي تحققها.