الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«غرفة عجمان» تشارك في منتدى مستقبل الصناعات الغذائية بـ«إكسبو»

«غرفة عجمان» تشارك في منتدى مستقبل الصناعات الغذائية بـ«إكسبو»

شاركت غرفة تجارة وصناعة عجمان في منتدى مستقبل الصناعات الغذائية بمركز دبي للمعارض في معرض إكسبو 2020 دبي، بحضور معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي، ويستمر المنتدى على مدار يومين 19 و20 أكتوبر الجاري، بحيث تهدف غرفة عجمان من المشاركة إلى دعم قطاع صناعة الأغذية، وإيجاد فرص لتنمية أعمال أعضاء غرفة عجمان من المنشآت العاملة في صناعة الأغذية والمشروبات.



ترأس وفد غرفة عجمان المشارك، ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار، وحضر الملتقى عبدالله عبدالمحسن النعيمي مدير إدارة علاقات ودعم الأعضاء، ومجموعة من أصحاب ومسؤولي منشآت صناعة الأغذية من أعضاء غرفة عجمان.



وأكد ناصر الظفري أهمية المنتدى ودوره الرائد في توفير منصة عالمية لبحث سبل تطوير قطاع صناعة الأغذية والمشروبات واستشراف مستقبله بحضور صُنّاع القرار وقادة الأعمال والأكاديميين المتخصصين والخبراء ورجال الأعمال المهتمين والعاملين في قطاع صناعة الأغذية، موضحاً أن المنتدى يوفر فرصة لاستعراض الحلول ومواجهة التحديات التي قد يواجهها صُنّاع الأغذية والمشروبات، وطرح أفضل الممارسات والابتكارات، واكتشاف الفرص لتطوير ونمو هذا القطاع.



وأشار المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار، إلى أن غرفة عجمان تعتمد أجندة مشاركات واسعة خلال معرض إكسبو 2020 دبي تستهدف من خلالها بحث التعاون مع الوفود الاقتصادية والتجارية، وتنسيق اللقاءات المشتركة بين رجال الأعمال والمستثمرين وسيدات الأعمال ورواد ورائدات الأعمال من الإمارة مع نظرائهم من الدول المشاركة في المعرض، إلى جانب دعوة الوفود الاقتصادية لزيارة إمارة عجمان بهدف تنمية الأعمال وإيجاد الشراكات الداعمة لتنمية القطاع الخاص، وتمكين مجتمع الأعمال في الإمارة من الاستفادة من الحدث العالمي.



من جانبه، أوضح عبدالله عبدالمحسن النعيمي، أن قطاع الأغذية والمشروبات من القطاعات الرئيسية في إمارة عجمان، الأمر الذي يعزز من أهمية المشاركة في الترويج للمؤسسات العاملة في قطاع الأغذية، والتعرف على آخر تطورات قطاع الأغذية والمشروبات وفرص تطوره.



وأفاد بأن غرفة عجمان حريصة على المشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة وتهيئة مشاركة أعضائها من الشركات والمصانع في مختلف الأحداث بحسب المجالات والتخصصات، إيماناً منها لتنمية أعمال الأعضاء وإيجاد فرص شراكات، والتعرف على أسواق جديدة، والوقوف على مستقبل مختلف المجالات الاقتصادية.



من جانبهم، أكد ممثلو الجهات المشاركة تحت مظلة غرفة عجمان، أهمية المنتدى وإتاحته الفرصة للقاء الخبراء والمتخصصين وأكبر الشركات والمصانع العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات، لمناقشة مستقبل القطاع وسبل تنميته، مؤكدين دور غرفة عجمان الريادي في تعزيز المشاركة في فعاليات متخصصة تساهم في تطور الاقتصاد بشكل عام.