الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

عضوان من صندوق محمد بن راشد للابتكار يفوزان في «تحدي سوبرنوفا»

أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية لدعم الابتكار في الدولة، عن تتويج اثنين من أعضائه، هما «فارمن» Farmin و«كناري للذكاء الاصطناعي» Kanari AI، بلقب تحدي سوبرنوفا من جيتكس نجوم المستقبل لعام 2021.

وفازت «فارمن» Farmin، منصة الذكاء الاصطناعي التي تقدم رؤى مستقبلية للمدن الذكية، بجائزة أفضل شركة إماراتية. بينما، حصلت «كناري للذكاء الاصطناعي» Kanari AI على لقب أفضل شركة مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي لحلولها المتطورة في تكنولوجيا المحادثات والأصوات باللغة العربية.

وأعلنت لجنة من الخبراء عن الفائزين بعد 3 جولات من العروض التقديمية، وبعد العرض النهائي خلال معرض جيتكس نجوم المستقبل في مركز دبي التجاري العالمي يوم 20 أكتوبر 2021.

وقالت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: «نفخر بفوز شركتي (فارمن) Farmin و«كناري للذكاء الاصطناعي» Kanari AI في تحدي سوبرنوفا من جيتكس. إذ طورت الشركتان المبتكرتان تكنولوجيا مذهلة وأظهرتا المواهب والقدرات اللازمة للفوز خلال المسابقة».

وأضافت النقبي: «يدعم الصندوق رواد الأعمال والمبتكرين المميزين عبر تزويدهم بجلسات إرشاد وتوجيه متخصصة في مجال أعمالهم، والإضافة إلى شبكة علاقاتهم المهنية، وفرصة الوصول إلى الأسواق الجديدة، والتمويل الميسّر لتحقيق نمو وتأثير مستدامين. وتُوجت (فارمن) Farmin و«كناري للذكاء الاصطناعي» Kanari AI كفائزتين بسبب تأثيرهما الإيجابي الكبير على المجتمع، وحلهما مشاكل واقعية».

وقال الدكتور علي الحمادي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فارمن: «يعد الفوز بالتحدي تأكيداً على إنجازات المبتكرين الإماراتيين ومؤشراً على كفاءة التكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها فارمن، ودليلاً على إمكانياتها الكبيرة في خدمة المجتمع ودعم منظومة الابتكار المحلية».

بدوره قال ريان كارمايكل، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة كناري للذكاء الاصطناعي: «عبر الفوز بجائزة أفضل شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ضمن تحدي سوبرنوفا من جيتكس نجوم المستقبل، تم اختيار شركة كناري، ليس فقط لامتلاكها تكنولوجيا متطورة للتحدث باللغة العربية، بل أيضاً للإمكانيات الهائلة القائمة لتلك التكنولوجيا في المنطقة».

واستطاعت شركتا فارمن وكناري للذكاء الاصطناعي الحصول على هذه الجوائز بعد منافسة قوية مع أكثر من 700 مؤسسة شاركت في التحدي هذا العام. وشمل التحدي رواد أعمال من قطاعات متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، والبلوك تشين والتجارة الإلكترونية، والتعليم، والرعاية الصحية، والتأثير البيئي والاجتماعي، والتكنولوجيا الغامرة، والمدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والبرمجيات، والسياحة والضيافة، وتكنولوجيا الفضاء، وتكنولوجيا الرياضة والاقتصاد الإبداعي.

ومنذ إنشائه، يسعى صندوق محمد بن راشد للابتكار إلى تمكين الأعمال والمشاريع الناشئة المبتكرة عبر برنامجين رئيسيين؛ هما برنامج المسرع الهادف لتعزيز إمكانيات نمو الشركات المبتكرة، وخطة الضمانات الرامية إلى مساندة المبتكرين في الحصول على التمويل اللازمة لمشاريعهم.