الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

سلطان الجابر: نثمن دعم شركائنا لطلب استضافة «COP28» في 2023

أعلنت الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، اليوم، عن دعمها لطلب دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، المنتظر عقده عام 2023.

جاء ذلك خلال انعقاد أعمال المؤتمر في مدينة غلاسكو، الذي شهد مشاركة متميزة للعديد من دول العالم، وتم خلاله مناقشة آليات تسريع العمل على تنفيذ أهداف اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCC).

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي: «نشكر دول مجموعة آسيا والمحيط الهادئ على دعمهم ونثمّن عالياً ثقتهم بقدرة دولة الإمارات على استضافة هذا الحدث العالمي المهم».

وأضاف الجابر، في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لمكتب المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات العربية المتحدة: «هدفنا أن يتسم مؤتمر COP28 بالشمولية ويوفر حلولاً عملية للدول المتقدمة والنامية في مختلف القطاعات».

وأكدت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أنه يمثل تأييد مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لطلب استضافة دولة الإمارات لـCOP28 تأكيداً واضحاً على المكانة الرائدة عالمياً لنموذج دولة الإمارات في دفع وتحفيز وتيرة العمل من أجل المناخ وتعزيز جهود خفض مسبباته وقدرات التكيف مع تداعياته.