الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

السلع الغذائية تحافظ على أسعارها في أبوظبي

شهدت أصناف من السلع الغذائية الطازجة في مقدمتها لحوم الدواجن ومنتجات الألبان تراجعات نسبية في منافذ البيع في أبوظبي وفق مؤشرات رسمية وسوقية بنسب تراوحت بين 10 و20% مقابل ثبات سعري لا يزال تحافظ عليه معظم السلع الغذائية على مدار العام في منافذ البيع العاملة بالإمارة

وتواصل منافذ البيع جهودها للحفاظ على استقرار أسواق السلع ودعم العديد من البدائل أمام المستهلكين عبر مبادراتها لتثبيت الأسعار أو طرح عروض خاصة على أصناف متباينة بين السلع الطازجة والجافة.

وأظهرت مؤشرات مرصد الأسعار الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بأن نحو 14 صنفاً من السلع الغذائية الطازجة قد تراجعت أسعارها في مقدمتها الألبان الطازجة ومنتجاتها إلى جانب لحوم الدواجن، فيما بلغت نسب الخفض ما بين 10 و20% مقارنة بالأسعار السابقة.

وأوضحت بيانات المؤشر أن نحو 1730 صنفاً من السلع الغذائية متنوعة ما بين السلع الجافة والطازجة ظلت تحافظ على استقرار أسعارها في أسواق ومنافذ البيع في الإمارة.

ووفق مدير الاتصال في مجموعة متاجر اللولو ناندا كومار، فإن السلع الغذائية ومنها الطازجة تتصدر حزمة التخفيضات التي أطلقتها المتاجر وتستمر حتى شهر ديسمبر وذلك عبر تخفيض يومي على 50 سلعة متنوعة بما يعزز البدائل والاختيارات أمام المستهلكين في الوقت الذي تشهد معظم السلع ثباتاً واضحاً خلال العام الجاري.

وتكثف المنافذ جهودها عبر خطط طويلة الأجل لتوفير كل السلع الغذائية بأسعار تلائم كل المستهلكين وفق ما أشار مدير العمليات بالإنابة في جمعية أبوظبي التعاونية عبدالله عيد، وبمستوى ثابت على مدار العام بما يحقق إرساء فوائض السلع بالفروع وبأسعار تلائم مختلف شرائح المستهلكين، مشيراً إلى إتباع خطط توريد مرنة ومتنوعة بما يضمن تقليص التقلبات السعرية وتوفير بدائل مختلفة أمام المستهلكين.