الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

تفاهم بين «سياحة أبوظبي» و«Hub71» لتطوير القطاعات الإبداعية

وقّعت اليوم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وHub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى مواصلة التطوير التكنولوجي والتخطيط المستقبلي للقطاعات الثقافية والسياحية والإبداعية في إمارة أبوظبي.

ووقّع سعيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، وبدر العلماء، الرئيس التنفيذي في Hub71، مذكرة التفاهم التي تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للدائرة الرامية إلى تسريع التحوّل الرقمي، وتنسجم مع طموحاتها الساعية إلى الاستفادة من التكنولوجيا والابتكار للمضي قدماً في تطوير التجارب السياحية والثقافية في العاصمة.

وتتيح الاتفاقية للطرفين تحديد أفضل الشركات الناشئة والعمل معها على اعتماد حلول خلاقة للارتقاء بالقطاعات السياحية والثقافية والإبداعية، والتعاون في الفعاليات ذات الصلة، وتوفير الإرشاد لمؤسسي الشركات ورواد الأعمال.

وتستفيد الشركات الناشئة الناجحة التي سيتم اختيارها مستقبلاً للعمل مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي من تمويل لتطوير ابتكاراتها، وذلك للمساعدة على التصدّي للتحديات القائمة، والانطلاق بالتجارب السياحية والثقافية والإبداعية في الإمارة إلى آفاق جديدة من التميز والجودة.

في هذا الإطار، قال سعيد الفزاري: «يشكل تحفيز الابتكار أحد المرتكزات الرئيسية في الدائرة، إذ نسعى دائماً إلى استكشاف جميع الفرص والسبل المتاحة لتحقيق التميز في كل مجالات نشاطنا. ونتطلع إلى الآفاق الواعدة للشراكة مع Hub71، والتي تتيح لنا توسيع نطاق شبكة الشركات الناشئة التي يمكننا التعاون معها، بما يضمن اعتماد أفضل الحلول والممارسات التكنولوجية، بالتزامن مع مبادراتنا للترويج لوجهتنا السياحية على الصعيدين المحلي والدولي».

من جهته، قال بدر العلماء، الرئيس التنفيذي لـ«Hub71»: «نحن سعداء بتوقيع الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي لتمكين برنامجها الابتكاري ورقمنة تجارب السفر والسياحة والترفيه والثقافة في أبوظبي. يعد الابتكار في هذه القطاعات مهماً بالنسبة إلينا، حيث تشهد تطوراً على مستوى العالم مع انتشار الروبوتات الجديدة والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز وإنترنت الأشياء، وهي جميعها أدوات يمكنها تبسيط وتعزيز وتوحيد تجارب المتعاملين، نحن ندعم بناء مجتمعات يمكنها تحقيق أهداف أبوظبي، وستتيح لنا شراكتنا مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي إطلاق عدد من القطاعات الفرعية».

وبموجب الشراكة، تتيح Hub71 المجال أمام دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي للوصول إلى الشركات الناشئة الإقليمية والدولية، القادرة على توفير مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة للارتقاء بالخدمات والتجارب السياحية والثقافية في الإمارة إلى جانب الشركات الناشئة التي تنضم إلى Hub71 كلّ فصل. وستتعاون الدائرة وHub71 في تنظيم برامج قائمة على المعرفة والخبرات التكنولوجية لتطوير الشركات الناشئة الحالية ضمن Hub71.

كما ستشارك دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي في تحدي Hub71 السنوي The Outliers، وهو برنامج يدعو أفضل وألمع الشركات الناشئة من حول العالم لحل المشاكل الواقعية التي يحددها شركاء Hub71 من الشركات والحكومات، حيث ستدعم الدائرة ابتكارات الشركة الناشئة الفائزة.