الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

غرفة عجمان تبحث مع وفد «البلدان التركية والعربية» بناء شراكات تجارية

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع وفد من جمعية «التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية» سبل تعزيز التعاون الاقتصادي في العديد من المجالات التجارية والصناعية والسياحية.

يأتي ذلك في إطار سعي الغرفة نحو تعزيز شبكة علاقاتها الدولية ودعم مصالح الأعضاء من الشركات والمصانع للدخول إلى أسواق جديدة وبناء شراكات تجارية فعّالة.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، وسالم بن أحمد النعيمي، نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد على الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في الغرفة وفد جمعية «التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية» برئاسة صبوحي عطار، رئيس الجمعية.

وأكد عبدالله المويجعي أن غرفة عجمان تعمل ضمن خطط مدروسة على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارة وجميع دول العالم، ومن بينها تركيا، لذا نحرص على الاطلاع بشكل مستمر على الفرص الاستثمارية المتاحة مع مختلف الأطراف والتي تفتح آفاقاً واعدة لمستثمري إمارة عجمان وأعضاء الغرفة من الشركات والمصانع.

وقال عبدالله المويجعي: «تتيح لقاءات الوفود التجارية الفرصة لنا للترويج للمقومات والحوافز الاقتصادية التي تمتلكها إمارة عجمان، والتسهيلات التي تقدمها الغرفة لقطاعي التجارة والاستثمار، والتي تسعى حكومتنا من خلالها إلى تعزيز تنافسية الإمارة، وبناء بيئة اقتصادية استثمارية جاذبه وقادرة على المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف استراتيجية عجمان الاقتصادية ودعم مسيرتها نحو التنمية المستدامة».

وناقش اللقاء سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الجانبين، وأهمية المشاركة في المعارض التي ينظمها الطرفان والتبادل المستمر لزيارات الوفود وعقد اللقاءات المشتركة.. إلى جانب دعوة الجانب التركي لمشاركة وفد الغرفة في المعرض المتخصص في البناء والتشييد الذي يقام خلال يناير 2022 بمشاركة واسعة من مختلف الدول.

واستعرض اللقاء آليات إتاحة الفرصة لأعضاء غرفة عجمان لبناء شراكات وعقد صفقات مع المنشآت المسجلة تحت مظلة «جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية»، إلى جانب بحث أهمية تبادل المعلومات والإحصائيات بين الطرفين.

وزار الوفد التركي مبنى عجمان لريادة الأعمال، وتعرف على مميزاته وما يوفره من فرص للمستثمرين.